نزع أكثر من 500 لغم وعبوة ناسفة من منطقتين في الجوف

img

“سبتمبرنت”

أكد العميد هيكل حنتف قائد اللواء الأول حرس حدود أن الفرق الهندسية نزعت خلال اليومين الماضيين أكثر من خمسمائة لغم وعبوة ناسفة من منطقة “حرش الأرانب والخليقاء” في جبهة الغريميل.

وفي تصريح لـ”سبتمبرنت” قال العميد حنتف: إن المليشيا الانقلابية قامت بزراعة الكثير من الألغام والعبوات الناسفة  ذات الحجم الكبير بأغلب المناطق, في محاولة منها لإعاقة تقدم الجيش الوطني.

وانتزعت الفرق الهندسية خلال يومي الأربعاء والخميس اكثر من 500 لغم وعبوات ناسفة لقتل البشر.

وأشاد حنتف بالفرق الهندسية التي تعمل بكل جهد في نزع الألغام , موضحاً أن المليشيا تقوم بزراعة الألغام وتضع تحتها قنابل لتنفجر بمن يقوم بعملية نزعها.

وقال إن الفرق الهندسية تخطت الخطر وبقدرة فائقة قامت بنزع الألغام , معتبراً أن المعركة مع المليشيا هي معركة ألغام تعيق تقدم الجيش وتستهلك الوقت الكثير, موضحاً أن الألغام تؤخر تقدم الجيش الوطني وحسم المعركة في الجبهة.

وأضاف قائد اللواء أن مهام قوات اللواء بعد تحرير المناطق أصبحت اكبر وأوسع مما كانت عليه سابقاً , اذ يتوجب علينا ملاحقة المهربين في مساحة واسعة تقدر اكثر من اربعين كيلوا عرضاً وستين كيلوا في العمق.

في السياق تقدم أفراد اللواء الأول حرس حدود , الخميس الماضي مسافات واسعة في الجبهة القبلية “جبهة القفال”, والمليشيا في حالة انهيار تام, وفرار العدو, مضيفاً أن الجيش تمكن من استعادة عتاد كبير واسر عدد من المليشيا.

وأضاف ان الجبهة تسعى للالتحام بجبهة صعده وقد تمكن أبطال اللواء من الوصول الى منطقة الخليجة التابعة لمحافظة صعده.

مواضيع متعلقة

اترك رداً