بيت الزكاة الكويتي يدشن المخيم الطبي المجاني بعدن

img

محليات 0 fd

“سبتمبر نت”

برعاية محافظ عدن اللواء عيدروس الزبيدي تم اليوم بمستوصف الحصيني الطبي عدن تدشين المخيم الطبي المجاني والذي تنفذه جمعية الحكمة اليمانية عدن وبدعم من بيت الزكاة الكويتي.

وخلال عملية التدشين – الذي حضره مدير صندوق إعانة المرضى الكويتي الشيخ أبو إسماعيل القرشي  وامين عام المجلس المحلي بمدىرية الشيخ عثمان علي عبدالمجيد – أشاد مستشار محافظ عدن للشؤون الصحية الدكتور صالح الحكم بالمواقف العربية والانسانية المتواصلة لدولة الكويت الشقيق تجاه الشعب اليمني.

وقال:  “إن دل ذلك على شيء إنما يدل أن الكويت هو بلد العطاء المتواصل لكل البلدان العربية وفي مقدمتها اليمن” .

وأشار الحكم أن افتتاح المخيم الطبي المجاني بمدينة عدن سيسهم في التخفيف على المواطن، وذلك بتقديم الخدمات الطبية المجانية لشريحة واسعة من المواطنين الذين يعانون من ظروف صعبة جراء الحرب التي شنها الإنقلابيون على عدن والمدن الأخرى.

وعبر عن شكر السلطة المحلية بمحافظة عدن بالشكر والتقدير  لبيت الزكاة الكويتي، وكل القائمين على المشروع الطبي وكل المشاريع الخيرية.

وأكد أن السلطة المحلية بعدن ستعمل على تسهيل المهام أمام كل المؤسسات والمنظمات الدولية والمحلية العاملة في مجال العمل الاغاثي والانساني بمدينة عدن.

بدوره قال مدير جمعية الحكمة اليمانية في عدن الشيخ سلطان بن محمد الشيباني إن تدشين المخيم الطبي والذي تنفذه جمعية الحكمة وبدعم من بيت الزكاة الكويتي يأتي في إطار تسيير القوافل والحملات  الطبية في اليمن.

وأشار إلى أن المشروع الذي سيستمر على مدى خمسة أيام سوف يستهدف محافظات عدن لحج أبين وذلك بهدف تقديم الخدمات الصحية للمواطنين الذين يعانون من ظروف صعبة جدا جراء الحرب الغاشمة.

وقال: باسم الشعب اليمني نتقدم بخالص الشكر والتقدير  لدولة الكويت قيادة وحكومة وشعب الكويت تقديرا لهذه الجهود الطيبة المتواصلة للشعب اليمني.

إلى ذلك أوضح مدير المشاريع الخدمية بجمعية الحكمة الشيخ علي الدويل “أن الجمعية أقامت المخيم الطبي المجاني جاء بتنسيق مع مكتب الصحة بالمحافظة وذلك بتنفيذ حملة طبية مجانية وعلى مدى خمسة أيام وان شاء الله يستهدف أكثر  من ٥٠٠ حالة وبأربعة تخصصات في مجال الباطني والطبيب العام والنساء والولادة والاطفال والجراحة العامة بالإضافة إلى الفحوصات الطبية والأشعة.

 

وأشار إلى أن هذا المخيم واحد من المشاريع  المتواصلة التي  تنفذها  جمعية  الحكمة  وبدعم من  دولة الكويت ممثلة ببيت الزكاة  الكويتي تجاه الشعب اليمني.

وقال: إننا لا ننسى أن نتقدم بالشكر بعد الله سبحانه وتعالى إلى كل من ساهم وقدم لمثل هذه الأعمال الخيرية التي يلتمسها المواطنين مباشرة”.

يذكر إن المستوصف يستعد خلال الأيام القادمة لافتتاح أربع عيادات تخصصية  وهي العيون والمسالك البولية والأنف والحنجرة والتدليك الطبيعي.

 

* تغطية/ نبيل الجنيد   –  تصوير/ زكي اليوسفي

 

مواضيع متعلقة

اترك رداً