وزير الدفاع يُطلع مجلس الوزراء على الخروقات الحوثية ويؤكد التزام الجيش بالهدنة وحرصه على السلام

img

 

سبتمبر نت/ عدن

 

أطلع وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي، مجلس الوزراء على الخروقات المتواصلة والمستمرة من قبل مليشيا الحوثي المتمردة للهدنة الأممية.

 

وخلال حضوره اجتماع مجلس الوزراء، الذي عُقد، الخميس، بالعاصمة المؤقتة عدن، قدّم الفريق المقدشي، تقريرا حول المستجدات الميدانية واستمرار خروقات مليشيا الحوثي للهدنة الأممية.. مؤكدا التزام القوات المسلحة بالهدنة وضبط النفس، وحرص الجيش على إتمام سريان الهدنة والسعي في طريق عملية السلام لإنهاء معاناة أبناء الشعب اليمني.

 

هذا وقد وقف مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم برئاسة رئيس المجلس الدكتور معين عبدالملك، أمام عدد من التطورات الراهنة على المستويين المحلي والخارجي في ضوء المستجدات الأخيرة، والجهود المبذولة للتعامل معها، خاصة المتصلة بقضايا الأمن الغذائي وتحسين الخدمات.

 

وجرى خلال الجلسة، مناقشة مجمل الأوضاع العامة والقضايا الاقتصادية والخدمية والأمنية، وتقييم مستوى إجراءات تنفيذ الوزارات والجهات المختصة للتوصيات والقرارات الحكومية المتخذة بناء على توجيهات مجلس القيادة الرئاسي، وبما يحقق الأهداف المرجوة منها.

 

ووجه رئيس الوزراء، وزارة الداخلية والأجهزة العسكرية برفع الجاهزية واليقظة الأمنية لضبط الاستقرار وملاحقة العناصر الإرهابية أينما وجدت وافشال مخططاتها.. مؤكداً على استمرار الجهود لبناء القدرات الامنية والاستخباراتية لمكافحة الإرهاب بالتعاون مع شركاء اليمن.

 

واطلع مجلس الوزراء، على معلومات أولية حول نتائج التحقيق في التفجير الإرهابي بسيارة مفخخة والذي استهدف سيارة رئيس العمليات المشتركة للمنطقة العسكرية الرابعة اللواء صالح حسن، في مديرية المعلا بالعاصمة المؤقتة عدن.. ووجه باستكمال عملية التحقيق في ملابسات هذا التفجير الإرهابي وملاحقة العناصر المتورطة وافشال أي مخططات إرهابية.

مواضيع متعلقة

اترك رداً