التربية: إلغاء الشهادة التعليمية الصادرة عن بلادنا مجرد مزاعم

img

سبتمبر نت   نفت وزارة التربية والتعليم، مزاعم إلغاء الشهادة التعليمية الصادرة من بلادنا بسبب خروجها من التقييم العالمي لجودة التعليم.   وقال مدير عام الإدارة العامة للإعلام التربوي، محمد الدباء لـ وكالة الأنباء اليمنية سبأ، إن "معايير جودة التعليم لا تلغي الشهادات التعليمية عن أي بلد لم يوفق في تقييم جودة التعليم".   وأضاف "هناك اتفاقيات ثنائية ومتعددة الأطراف إقليمية ودولية توثق الاعتراف المتبادل بالوثائق الصادرة عن المؤسسات التعليمية".   وأكد الدباء أن "ما ورد بشأن خروج اليمن إلى جانب خمس دول عربية أخرى من التقييم العالمي لجودة التعليم سوف يضع قيودا على سياسات القبول للطلبة المبتعثين مستقبلا، بسبب تدني مستوى التعليم قبل الجامعي مجرد ادعاء جزافي وغير صحيح ويفتقر للأدلة والبراهين".  

محليات 0

سبتمبر نت

 

نفت وزارة التربية والتعليم، مزاعم إلغاء الشهادة التعليمية الصادرة من بلادنا بسبب خروجها من التقييم العالمي لجودة التعليم.

 

وقال مدير عام الإدارة العامة للإعلام التربوي، محمد الدباء لـ وكالة الأنباء اليمنية سبأ، إن “معايير جودة التعليم لا تلغي الشهادات التعليمية عن أي بلد لم يوفق في تقييم جودة التعليم”.

 

وأضاف “هناك اتفاقيات ثنائية ومتعددة الأطراف إقليمية ودولية توثق الاعتراف المتبادل بالوثائق الصادرة عن المؤسسات التعليمية”.

 

وأكد الدباء أن “ما ورد بشأن خروج اليمن إلى جانب خمس دول عربية أخرى من التقييم العالمي لجودة التعليم سوف يضع قيودا على سياسات القبول للطلبة المبتعثين مستقبلا، بسبب تدني مستوى التعليم قبل الجامعي مجرد ادعاء جزافي وغير صحيح ويفتقر للأدلة والبراهين”.

 

مواضيع متعلقة

اترك رداً