مليشيا ” الزينبيات” يعتدين على متظاهرات بصنعاء

img

  اعتدت ميليشيا الحوثي الانقلابية،اليوم السبت، على تظاهرة نسائية مناهضة للمليشيا في ميدان التحرير وسط العاصمة اليمنية صنعاء. وتجمعن النساء المتظاهرات في ميدان التحرير رافعات لافتات ورددن هتافات ضد ميليشيا الحوثي، لعدم صرف مرتبات الموظفين منذ أكثر من عام ونهب المال العام، والمطالبة بالإفراج عن المعتقلين. ودعت المتظاهرات كافة الموظفين في القطاعين العام والخاص على الإضراب الشامل عن العمل والعصيان المدني في صنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين، رداً على استمرار الميليشيات في نهب مرتباتهم. وأكد شهود أعيان، أن ميليشيا الحوثي قمعت التظاهرة النسوية واعتقلت عدداً من المشاركات فيها، فيما تم إسعاف عدد آخر منهن في المستشفيات بعد تعرضهن للإصابة جراء الاعتداء. واضاف الشهود أن الميليشيا استعانت بمن يطلق عليهن "الزينبيات"، اللواتي اعتدين بالضرب على المتظاهرات واختطفن العشرات من المتظاهرات . وحصل "سبتمبر نت" على أسماء عدد من المختطفات وهن حميدة الخولاني، نبيلة الهمداني،أروى الأغبري، أمنه البخيتي، وهبيه حمود الهمداني . وكانت المليشيا هاجمت ،في ديسمبر الماضي، تظاهرة نسائية مماثلة في ميدان السبعين بصنعاء وأظهرت فيديوهات تداولها ناشطون عناصر المليشيا وهي تعتدي على النساء بالضرب وإطلاق النار.  

محليات 0 kr

 

اعتدت ميليشيا الحوثي الانقلابية،اليوم السبت، على تظاهرة نسائية مناهضة للمليشيا في ميدان التحرير وسط العاصمة اليمنية صنعاء.

وتجمعن النساء المتظاهرات في ميدان التحرير رافعات لافتات ورددن هتافات ضد ميليشيا الحوثي، لعدم صرف مرتبات الموظفين منذ أكثر من عام ونهب المال العام، والمطالبة بالإفراج عن المعتقلين.

ودعت المتظاهرات كافة الموظفين في القطاعين العام والخاص على الإضراب الشامل عن العمل والعصيان المدني في صنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين، رداً على استمرار الميليشيات في نهب مرتباتهم.

وأكد شهود أعيان، أن ميليشيا الحوثي قمعت التظاهرة النسوية واعتقلت عدداً من المشاركات فيها، فيما تم إسعاف عدد آخر منهن في المستشفيات بعد تعرضهن للإصابة جراء الاعتداء.

واضاف الشهود أن الميليشيا استعانت بمن يطلق عليهن “الزينبيات”، اللواتي اعتدين بالضرب على المتظاهرات واختطفن العشرات من المتظاهرات .

وحصل “سبتمبر نت” على أسماء عدد من المختطفات وهن حميدة الخولاني، نبيلة الهمداني،أروى الأغبري، أمنه البخيتي، وهبيه حمود الهمداني .

وكانت المليشيا هاجمت ،في ديسمبر الماضي، تظاهرة نسائية مماثلة في ميدان السبعين بصنعاء وأظهرت فيديوهات تداولها ناشطون عناصر المليشيا وهي تعتدي على النساء بالضرب وإطلاق النار.

 

مواضيع متعلقة

اترك رداً