اللجنة الوطنية للتحقيق تطلع على أوضاع النزلاء والمحتجزين في السجن المركزي والبحث الجنائي بتعز

img

سبتمبر نت:

اطلعت عضو اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، القاضي إشراق المقطري، اليوم الأحد، على أوضاع المحتجزين في إدارة البحث الجنائي، والنزلاء في منشأة السجن المركزي بمحافظة تعز.

واستمعت المقطري، والفريق الميداني، لتوضيحات من مدير البحث الجنائي العقيد صادق الحسامي، ومدير السجن المركزي المقدم عصام الكامل، حول أهم احتياجات النزلاء المتعلقة بالحقوق الاجتماعية، وتوفير الحق في الغذاء والدواء والماء والنظافة والرعاية الصحية وبرامج التأهيل والتدريب.

واطلعت على أقسام السجن المركزي، ومستويات الخدمات المقدمة للنزلاء، ووضع الغرف والعنابر، وعدد النزلاء، وسعة ومواصفات الغرف ومرافق الصرف الصحي، والوقوف على الأوضاع الصحية لعدد من النزلاء.

كما استمعت القاضي إشراق المقطري، وفريق اللجنة، إلى عدد من المحتجزين رهن التحقيق والمحاكمة من الرجال والنساء وتدوين أهم مطالبهم المتعلق بإجراءات الحق في المحاكمة العادلة، والبت في قضاياهم، إضافة لمطالبهم بتوفير الغذاء والدواء.

كما قام فريق اللجنة بالاطلاع على الكشوفات الرسمية للنزلاء المسلمة من الإدارة، وتحليل البيانات الخاصة بعدد (950) سجين ومحتجز في السجن المركزي والبحث الجنائي بينهم 25 امرأة.

مواضيع متعلقة

اترك رداً