رئيس مجلس القيادة يعقد اجتماعا بلجنة تقصي الحقائق حول جريمة تنظيم جماعة الحوثي الإرهابية في البيضاء

img

سبتمبر نت:

عقد فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الأربعاء، بحضور عضو المجلس عبدالرحمن المحرمي، اجتماعا للجنة تقصي الحقائق التي ضمت وزيري الداخلية اللواء ابراهيم حيدان، والشؤون القانونية وحقوق الإنسان أحمد عرمان، ومحافظ محافظة البيضاء ناصر السوادي بشأن الجريمة البشعة التي ارتكبها تنظيم جماعة الحوثي الإرهابية، أمس الثلاثاء، في منطقة الحفرة بمديرية رداع.

واستمع الاجتماع إلى تقرير من محافظ البيضاء، ومدير عام مديرية رداع منيف جبر الذهب، حول عملية التفجير الاجرامية لمنازل المواطنين، التي أسفرت عن استشهاد 12 شخصا، وإصابة آخرين فيما يجري البحث عن عديد المفقودين تحت انقاض البيوت المدمرة.

وناقش الاجتماع الإجراءات المتخذة، والمطلوبة لجبر ضرر عائلات الضحايا، وتوفير الحماية القانونية اللازمة للمواطنين في المناطق الخاضعة بالقوة لسيطرة تنظيم جماعة الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانيًا.

وفي الاجتماع اعرب رئيس مجلس القيادة الرئاسي باسمه وإخوانه أعضاء المجلس والحكومة عن خالص تعازيه، وتضامن الدولة الكامل مع عائلات الشهداء الأبرياء الذين فاضت أرواحهم تحت الانقاض، متمنيا الشفاء للجرحى والسلامة للمفقودين جراء هذه الجريمة الوحشية التي تذكر بسجل المليشيات الأسود، ونهج نظامها الإمامي في التنكيل بالخصوم والمستضعفين على حد سواء.

ووجه رئيس مجلس القيادة الرئاسي الحكومة بسرعة جبر ضرر عائلات الشهداء والمصابين، واتخاذ الإجراءات المنسقة مع مختلف الجهات المعنية من أجل توثيق الجريمة، وتخليد ضحاياها، وضمان عدم افلات مرتكبيها من العقاب على المستويين الوطني والدولي.

وحيا رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وعضو المجلس، قبائل وأهالي رداع ومحافظة البيضاء رجالا ونساء الذين احتشدوا للتعبير عن رفضهم وتنديدهم بالجريمة المروعة، واعلاء لقيم الشهامة والشجاعة، والمقاومة، والفداء التي جسدها ابناء هذه المحافظة الابية على مر التاريخ.

كما أشاد فخامته بالتفاعل الإعلامي والحقوقي والمجتمعي الواسع واهمية استمراره في تعرية ممارسات تنظيم جماعة الحوثي الإرهابية، ورصد انتهاكاتها الجسيمة لحقوق الانسان والمبادىء والاعراف الاسلامية والمجتمعية، والقوانين الوطنية والدولية، دون مراعاة لحرمة وقداسة الشهر الفضيل.

حضر الاجتماع مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي، ومدير مكتب القائد الاعلى اللواء احمد العقيلي.

مواضيع متعلقة

اترك رداً