نائب وزير التربية والتعليم يدشن توزيع الأثاث المكتبي بمحافظة مأرب

img
محليات 0

 

سبتمبر نت/ مأرب

دشن نائب وزير التربية والتعليم، الدكتور علي العباب، اليوم الخميس، توزيع الأثاث المكتبي، وأدوات الأمن والسلامة لإدارات مكتب التربية والتعليم بمحافظة مأرب، ومكاتب المديريات والمدارس المستهدفة، الممول من الاتحاد الأوروبي.

واختتم الدكتور العباب البرنامج التدريبي للمعلمين ضمن مكون تعزيز الحكم المحلي في تعافي قطاع التعليم أحد مكونات مشروع تعزيز المرونه المؤسسية والاقتصادية في اليمن بتمويل الاتحاد الأوروبي وتنفيذ برنامج الأمم المتحدة الانمائي بالتعاون مع منظمة سول للتنمية.

واستمع إلى شرح مفصل من منسق المشروع أسماء الجرادي، حول البرنامج الذي يستهدف مديريات المدينة والوادي وحريب والجوبة، شمل تسليم أثاث مكتبي مع أدوات حفظ الأمن والسلامه لمكاتب الوزارة في المحافظة والمديريات المستهدفة إضافة لأربعين مدرسة.

وقال نائب وزير التربية والتعليم مدير عام مكتب التربية بمحافظة مأرب إن هذا المشروع له دور كبير في تحسين العملية التعليمية بالمحافظة كون المدارس بحاجة ماسة للأثاث المدرسي والمستلزمات المدرسية.

وعبر عن شكره للجهات الممولة والمنفذة للمشروع، منوها إلى حاجة المحافظة لمثل هذه مشاريع.

من جانبها، أشارت أسماء الجرادي، منسق المشروع إلى أن البرنامج شمل التدريب حول التوجيه والارشاد المهني الذي استهداف 80 متدربا بواقع 20 متدربا من كل مديرية يمثلون المدارس الثانوية.

وأكدت أن المشروع هدف إلى توجيه الطلاب لمعرفة قدراتهم التعليمية وميولهم ورغباتهم الحقيقية من أجل اختيار التخصص الجامعي والعمل المناسب لمهارات وميول وقدرات الطالب.

ولفتت إلى أن برنامج الدليل الوطني للأمن والسلامة الذي استهدف 160 مدربا ومتدربة يمثلون 40 مدرسة واستمر لمدة اسبوعين، يهدف للتعريف بكيفية التعامل مع الأخطار والكوارث قبل وأثناء وبعد حدوثها والتعامل معها واخلاء المباني.

مواضيع متعلقة

اترك رداً