وزير الخارجية لـ 26 سبتمبر”: الجمهورية قدر ومصير وخيار الشعب ولن تكون ميدانا للمساومة

img

 

 

سبتمبر نت/ مأرب

 

أكد وزير الخارجية والمغتربين الدكتور أحمد بن مبارك أن ثورة الـ 26 من سبتمبر والجمهورية قدر ومصير وخيار الشعب ولن تكون ميدانا للمساومة والانتقاص.

 

وقال في حوار مع “26 سبتمبر”، إن ثورة الـ 26 من سبتمبر هي الحدث الأكثر أهمية في التاريخ المعاصر ونقطة الانطلاق نحو يمن موحد وأن المناضلين الأحرار كانوا وما زالوا نبراسا لهذا الطريق.

 

وأوضح أن مجلس القيادة الرئاسي أعاد ترتيب البيت اليمني وساهم في توحيد جهود القوى السياسية، مؤكدا أن المجلس يعكف على التعاطي بمسؤولية مع الملفات الساخنة.

 

وأكد وزير الخارجية أن القوات المسلحة ستواجه الإرهاب بكل أشكاله وصوره ولن تتهاون مع العناصر الإرهابية، لافتا إلى التكامل بين الوحدات العسكرية والأجهزة الأمنية سيهزم الإرهاب أيا كان.

 

وأضاف “إن خروقات المليشيا الحوثية للهدن كبيرة جدا ونحن نتعامل معها بمسؤولية”، لافتا إلى أن المجتمع الدولي مطالب بدفع المليشيا للقبول بخيار السلام العادل والمستقر.

 

وبيّن وزير الخارجية أن إنقاذ صافر بات قريبا مالم تتراجع المليشيا الحوثية عن تعهداتها مرة ثانية، مضيفا ” نراهن على الأشقاء والأصدقاء في ممارسة ضغوط حقيقية علي المليشيا لمنع حدوث كارثة صافر”.

مواضيع متعلقة

اترك رداً