وزير الدفاع يلتقي نائب السفير الألماني لدى بلادنا

img

سبتمبر نت/ الرياض

 

التقى معالي وزير الدفاع الفريق الركن محسن محمد الداعري في مقر السفارة اليمنية في الرياض بنائب السفير الألماني لدى بلادنا “ميشائيل فستلاند” لمناقشة عدد من القضايا، ومنها استمرار خروقات مليشيا الحوثي الإرهابية للهدنة الاممية.

 

وأشاد وزير الدفاع بالعلاقات الثنائية المتينة مع المانيا الشقيقة والدور الذي تقدمه لدعم للشرعية اليمنية في مختلف المجالات، وفي مقدمتها المجال التنموي والإنساني، متطلعا في الوقت نفسه من ثقل المانيا في المجتمع الدولي لحشد المزيد من الدعم للشرعية لاستعادة الدولة اليمنية.

 

وأوضح الوزير الداعري التزام القوات المسلحة بالهدنة الأممية وضبط النفس أمام خروقات مليشيات الحوثي المدعومة من إيران المستمرة، واستغلالها للهدنة للمزيد من التحشيد والتجنيد القسري للأطفال للزج بهم في محارق الموت، مؤكداً أن المليشيات لا يمكن أن تخضع للسلام ولليمنيين، معها تجارب كثيرة ومريرة في نقض العهود والمواثيق التي لم تلتزم بأي منها.

 

من جهته نوه نائب السفير الألماني على ضرورة استمرار الهدنة الأممية وإمكانية تمديدها، مشددا على ضرورة التزام مليشيا الحوثي بها للوصول الى السلام الشامل، وعودة الاستقرار للشعب اليمني.

 

حضر اللقاء مدير عام ديوان وزارة الدفاع اللواء الركن علي محسن الحارثي والملحق العسكري في السفارة اليمنية بالرياض والعميد الركن يحيى الوعيل.

مواضيع متعلقة

اترك رداً