لقاء تشاوري موسع عن التعليم بمأرب: مليشيا الحوثي أغلقت نحو 2500 مدرسة في إطار محاربتها التعليم

img

 

 

سبتمبر نت/ مأرب

 

كشف لقاء تشاوري موسع عن التعليم عُقد في محافظة مأرب عن تسبب مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، بتوقف أكثر من 2500 مدرسة عن التدريس، في مناطق سيطرتها خلال السنوات الماضية.

 

وأكد اللقاء الموسع الذي أقامته “جمعية سبئيات للتنمية” إن ذلك يأتي بالتزامن مع تسبب المليشيا والتي تواصل محاربة العملية التعليمية بتوقف قرابة 500 ألف طفل عن التعليم.

 

وتطرق إلى أعمال التغيير، والتبديل، والذي أجرته مليشيا الحوثي الإرهابية على المناهج الدراسية بمختلف مناطق سيطرتها، مشيرًا إلى أن المليشيا استبدلت فصولاً بأكملها بالمناهج الدراسية كانت تتحدث عن تأريخ اليمن المتنوع والغني بالرموز الوطنية، وذلك بمناهج أخرى تهتم بزعماء السلالة الطائفية.

 

وشدد اللقاء على ضرورة توحيد الصف للتصدي للمليشيا وإنهاء تصرفاتها العبثية تجاه التعليم، لافتًا إلى أن هذه المليشيا الإرهابية من خلال استهدافها التعليم تسعى إلى تعزيزها للجهل، والتخلف، من خلال محاربة التعليم واستغلاله لتعزيز فكرها المنحرف.

 

وأكد أن المليشيا الحوثية تسعى أيضًا إلى طمس التعاليم الدينية، وتفرقة اليمنيين على أساس العرق، وكذلك تلميع قياداتها وكبار سلالتها باعتبارهم الوحيدون الأحق بالعلم لإجبار عامة الناس على تقديسهم، والإيمان بمعتقادتهم.

مواضيع متعلقة

اترك رداً