رئيس الوزراء يطلع على مستجدات الأوضاع في أبين وجهود مكافحة الإرهاب

img

 

 

سبتمبر نت

 

اطلع رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، خلال اتصال هاتفي أجراه، اليوم الأربعاء، مع محافظ أبين اللواء أبوبكر حسين، على مستجدات الأوضاع في المحافظة والجهود المبذولة لتثبيت الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب، إضافة إلى متابعة الافراج عن موظفين من فريق الأمن والسلامة بمكتب الأمم المتحدة، والحفاظ على سلامتهم.

 

ووجه رئيس الوزراء بمضاعفة وتنسيق الجهود بين الأجهزة الأمنية والعسكرية وقوات الحزام الأمني لملاحقة العناصر الإرهابية من تنظيم القاعدة والقضاء على أوكارها وافشال خططها بالتنسيق مع شركاء اليمن في مكافحة الإرهاب .. معربا عن تعازيه الحارة بالشهداء الذين سقطوا في العملية الاجرامية الآثمة التي نفذتها عناصر انتحارية إرهابية واستهدفت قوات من الحزام الأمني أمس الثلاثاء في محافظة أبين، متمنيا الشفاء العاجل للجرحى.

 

وشدد على أهمية اليقظة العالية ورفع الجاهزية الأمنية وتعزيز جهود مواجهة قوى الإرهاب والظلام، و تكامل عمل الأجهزة الأمنية والاستخباراتية مع الرفض الاجتماعي والشعبي للحركات الارهابية بطريقة تصب في مسار تجفيف منابع الإرهاب والقضاء على عناصره الضالة.. مشيرا إلى التخادم الواضح بين مليشيا الحوثي والتنظيمات الإرهابية لزعزعة الأمن والاستقرار في المحافظات المحررة.

 

واستمع الدكتور معين عبدالملك، إلى نتائج التحقيقات الأولية في هذا الحادث الاجرامي والارهابي وما تم التوصل اليه والإجراءات المشتركة المقرر اتخاذها لملاحقة بؤر الجماعات الإرهابية.

 

كما استمع رئيس الوزراء، إلى مستجدات جهود الافراج عن الموظفين الامميين والمسارات التي يتم التحرك من خلالها بما يضمن سلامة المختطفين.. وشدد في هذا الجانب على اتخاذ كل ما يلزم من أجل التسريع في الافراج عن المختطفين وضمان سلامتهم كأولوية.

 

ووجه رئيس الوزراء قيادة السلطة المحلية، باتخاذ معالجات عاجلة عدد من القضايا ذات الأولوية في محافظة أبين، والمتصلة بحياة ومعيشة المواطنين.. مؤكدا دعم الحكومة لكل الجهود المبذولة في هذا الجانب.

مواضيع متعلقة

اترك رداً