لجنة وزارة الدفاع تطلع على مستوى الجاهزية الفنية واللوجستية للوحدات في محور الضالع

img

سبتمبر نت/ الضالع

 

اطلعت اللجنة الوزارية المكلفة على مستوى الجاهزية الفنية واللوجستية للوحدات بمحور الضالع العسكري، في إطار نزولها إلى المنطقة العسكرية الرابعة.

 

والتقت اللجنة التي تم تشكيلها بموجب توجيهات رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، المشير الركن عبد ربه منصور هادي، وتعليمات وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان العامة، التقت اليوم بمحافظ الضالع، قائد اللواء 30 مدرع، وعدد من القيادات العسكرية بالمحور، وبحضور قائد المنطقة العسكرية الرابعة، اللواء الركن فضل حسن، ومدير القاعدة الإدارية، العميد الركن، علي الكود.

 

وقال رئيس اللجنة نائب رئيس هيئة الإسناد اللوجستي، اللواء الركن، علي منصور الفضلي، إن الزيارة تأتي وفقاً لخطة وزارة الدفاع وهيئة رئاسة الأركان العامة في معرفة الجوانب الإدارية و اللوجستية وربطها في المناطق العسكرية.. مشيدا ببطولات منتسبي المحور، في مواجهة ودحر المليشيا الحوثية الإيرانية.

 

وأكد أن اللجنة ستعمل على إعداد تقرير يتضمن كافة الاحتياجات للعمل على مناقشتها بصورة استثنائية، تقديراً للتضحيات الجسيمة التي يقدمها الابطال في محور الضالع.

 

من جهته رحب محافظ الضالع، قائد اللواء 33 مدرع، اللواء الركن علي مقبل صالح بأعضاء اللجنة مستعرضاً مهام الوحدات العسكرية وما تحققه من انتصارات على مليشيا الحوثي الإرهابية.

 

وأكد اللواء علي مقبل أهمية مثل هذه الزيارات الميدانية، التي تعمل على التعرف عن قرب على أوضاع ومهام الوحدات العسكرية وتقييمها من الناحية الفنية والإدارية لوضع حلول تسهم في توحيد الأداء ورفع معنوية المقاتلين في جبهات القتال.

 

وناقشت اللجنة مع القيادات العسكرية عدداً من القضايا المتعلقة بالجوانب الإدارية واللوجستية الخاصة بالوحدات العسكرية للمحور.

 

حيث التقت خلال الزيارة كلاً من قائد اللواء 30 مدرع، العميد ركن هادي العولقي، وقائد العمليات المشتركة، العميد عبدالله مهدي سعيد، وقائد قوات الحزام الأمني العميد أحمد قائد القبة، والعميد ركن عادل صالح الشيبة قائد اللواء ٨٣ مدفعية، و العميد محمد ناجي الخيراني، قائد اللواء ١٩١ مشاة، والعميد فضل عبدالله عبدالرب، قائد اللواء الرابع احتياط، والعميد فضل العقلة، قائد فرع الشرطة العسكرية.

 

ويذكر أن اللجنة قد باشرت عملها في المنطقتين الأولى والرابعة، وتشمل مهامها، المنطقة العسكرية الثانية، بهدف الربط والتقييم الإداري واللوجيستي للمناطق والمحاور العسكرية، وتضم في عضويتها القادة، مدير دائرة شئون الأفراد العميد الركن الخضر صالح مزمبر، ومدير دائرة الإمداد والتموين العميد الركن عبدالله السقلدي، ومساعد مدير دائرة النقل العقيد الركن أبوبكر العمري، ومساعد مدير دائرة التأمين الطبي العقيد عبدالملك الزبيري.

مواضيع متعلقة

اترك رداً