رئيس الوزراء يتابع عمليات تأمين سلامة الطلاب واليمنيين المتواجدين في أوكرانيا

img

 

 

سبتمبر نت

 

تابع رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، عمليات تأمين سلامة الطلاب والمواطنين اليمنيين المتواجدين في أوكرانيا والجهود المبذولة في هذا الجانب من قبل وزارة الخارجية وشؤون المغتربين وسفارة اليمن في بولندا، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية.

 

واستمع رئيس الوزراء خلال اتصال هاتفي اجراه اليوم السبت، مع سفير اليمن لدى بولندا ميرفت مجلي، إلى شرح عن عمل خلية الأزمة المشكلة لمتابعة أحوال اليمنيين المتواجدين في أوكرانيا، وتسهيل عملية الخروج للراغبين منهم عبر نقطة العبور المحددة.. مؤكدة أنه حتى اللحظة ولله الحمد لم يتم الإبلاغ عن أي اصابات بين المقيمين أو الطلاب اليمنيين في أوكرانيا، ويتم العمل على تأمين دخولهم إلى بولندا عبر المنافذ كنقطة عبور.. وقالت “قمنا بالعديد من الاجراءات وأصدرنا تعليمات لتسهيل وصولهم ونحرص على التحديث بصورة مستمرة في موقع السفارة كما وطلبنا أن يسجلوا بياناتهم لإحصائهم وحصر عددهم”.

 

وأشاد الدكتور معين عبدالملك، بالإجراءات المتخذة وأهمية مضاعفة الجهود لضمان سلامة وتأمين الرعايا والطلاب اليمنيين في أوكرانيا .. منوها بجهود وزارة الخارجية والبعثة الدبلوماسية في بولندا ومتابعتها المستمرة والاستثنائية في هذه الظروف.

 

ووجه رئيس الوزراء باستمرار التنسيق مع السلطات المختصة لتأمين سلامة الطلاب والمواطنين اليمنيين وعودة الراغبين منهم بالخروج من أوكرانيا.

مواضيع متعلقة

اترك رداً