تقدم متواصل في جبهات مأرب الجنوبية وسط انهيارات واسعة للمليشيا الإيرانية

img

سبتمبر نت/ مأرب

 

واصل أبطال الجيش الوطني وألوية العمالقة والمقاومة الشعبية، اليوم الأحد، تحقيق الانتصارات العسكرية، في مختلف جبهات القتال في الجبهة الجنوبية من محافظة مأرب.

 

وتمكن الأبطال وبإسناد مباشر من مقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن، من استعادة مناطق ومواقع جديدة أبرزها جبل الفليحة، وسط خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف مليشيا الحوثي الإيرانية.

 

وقال أركان حرب جبهة الجوبة، العميد الركن عبده الذيباني إن قوات الجيش والمقاومة واصلت تقدمها الميداني جنوبي محافظة مأرب وحررت مواقع عسكرية استراتيجية، ومناطق جبلية قريبة من جبال ملعاء الاستراتجية، أهمها جبل “الفليحة” وسط انهيارات واسعة، وخسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف مليشيا الحوثي الإيرانية.

 

وأضاف في حديث خصّه “سبتمبر نت” “أن معركة اليوم التي خاضها أبطال الجيش والمقاومة، تزامنت مع ضربات جوية مركزة من مقاتلات تحالف دعم الشرعية التي استهدفت تجمعات وتعزيزات وآليات المليشيا الإيرانية.

 

وأوضح أن القوات بعد تحريرها لجبل “الفليحة” ّتكون قد ضّيقت الخناق على المليشيا في معسكر “أم ريش” التدريبي، وطهرت مواقع عسكرية استراتيجية تمهيداً لاستعادته.

 

إلى ذلك تمكن الأبطال من دحر المليشيا الحوثية الإيرانية من عدة مواقع في مختلف المحاور في مديرية حريب عقب معارك عنيفة ضد المليشيا والتي فرت عناصرها الإرهابية في الجبال بعد وقوع العشرات منها قتلى وجرحى.

 

وفي الجبهات الغربية والشمالية الغربية من المحافظة، تكبدت مليشيا الحوثي الإيرانية خسائر كبيرة بالأرواح والعتاد في معارك وقصف مدفعي وجوي، على امتداد مسرح العمليات العسكرية.

مواضيع متعلقة

اترك رداً