هيئة مدنية تقدم دعماً نفسياً لنساء فجرّت المليشيا الحوثية منازلهن

img

سبتمبر نت/ مأرب

 

نظمت الهيئة المدنية لضحايا تفجير المنازل، اليوم الأحد بمدينة مارب، دورة في الدعم النفسي لمجموعة نساء متضررات فجرت مليشيا الحوثي منازلهن.

 

وهدفت الدورة بحسب القائمين عليها إلى مساندة ضحايا تفجير المنازل نفسياً لتجاوز آثار جرائم الحوثي التي هجرتهم من ديارهم وأرغمتهم على النزوح بعد أن فجرت منازلهم.

 

واستهدفت الهيئة المدنية بدورة الدعم النفسي التي حملت شعار “نساء بلا مأوى” ضحايا فجرت المليشيا منازلهن من مختلف محافظات الجمهورية.

 

في السياق قالت مديرة الهيئة خديجة علي إن الدورة تأتي ضمن أنشطة الهيئة في جانب الرعاية والتأهيل للضحايا.. مؤكدة أن تأثير الأضرار النفسية الناتجة من تفجير المنازل كبيرة جداً.

 

وأشارت إلى أن الهيئة تعمل بأساليب متعددة ومختلفة وذات تخصص في المجال النفسي للتخفيف من هذه المعاناة الإنسانية التي خلفتها جرائم مليشيا الحوثي.

 

وطالبت جميع المنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان إلى تنديد جرائم مليشيا الحوثي والعمل على إيقاف هذه الجرائم لحماية المدني ين وممتلكاتهم.

 

وقالت إن مليشيا الحوثي فجرت 910 منازل، منذ العام 2014، منها 58 منزلاً منذ مطلع العام الجاري 2021، في جريمة حرب تنكرها كافة المواثيق والشرائع والأعراف وترقى إلى جريمة حرب ضد مرتكبيها.

 

 

مواضيع متعلقة

اترك رداً