رئيس الجمهورية يطلع على سير العمليات العسكرية من وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان العامة

img

سبتمبر نت/ عدن

 

اطلع فخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، على سير العمليات العسكرية، التي يخوضها أبطال الجيش الوطني مسنوداً برجال المقاومة الشعبية الباسلة ضد المليشيات الحوثية المدعومة إيرانياً في جبهات القتال بمحافظات مأرب وشبوة والجوف وتعز.

 

جاء ذلك خلال اتصالين هاتفيين أجراهما فخامته، مساء اليوم الخميس بوزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي، ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز.. محملاً إياهما نقل تحياته للجنود والصف والضباط في مختلف المواقع.. مثمناً مواقفهم البطولية المشرفة التي يجسدونها في ميادين العزة والكرامة دفاعاً عن الأمن والاستقرار وأعراض وكرامة أبناء الشعب اليمني من شرور هذه العصابة الباغية.

 

وأكد فخامته، أهمية بذل الجهود وحشد الطاقات وتوحيد الصف، والاهتمام النوعي بالتدريب والتأهيل القتالي النوعي لأبطال الجيش ورجال المقاومة في سبيل مواجهة المليشيات الحوثية وتخليص الوطن من شرورها وجرائمها التي ترتكبها من خلال استهدافها المستمر بمختلف الأسحلة الثقيلة والمتوسطة ضد المدنيين والنازحين في محافظة مأرب وباقي المحافظات.. مشيراً إلى أن التاريخ سيكتب بأحرف من نور هذا النضال وتلك التضحيات التي يقدمها الأبطال في الجبهات.. مؤكداً أن المشروع الوطني الكبير سينتصر لا محالة.

 

وأشار رئيس الجمهورية، إلى أن المليشيات الحوثية ومن خلال أعمالها العدوانية المستمرة تثبت للعالم أجمع عدم رغبتها في السلام وإيقاف الحرب، بل إنها تعمل وبكل وضوح على تنفيذ أجندات إيران في المنطقة من أجل إقلاق الأمن والاستقرار وتهديد الملاحة الدولية.. لافتاً إلى الجرائم الممنهجة التي ترتكبها ضد المدنيين والنازحين بينهم نساء وأطفال.

 

وجدد فخامة الرئيس، حرص الحكومة بأبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية.. موجهاً بهذا الصدد الحكومة بتقديم كافة اوجه الدعم لمواصلة العمليات العسكرية ضد المليشيات الحوثية التي تقف عائقاً أمام السلام ووقف إطلاق النار.. مثمناً في ذات الوقت جهود التحالف الداعم للشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة.

 

من جانبهما، استعرض وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان، تطورات العمليات العسكرية في مختلف المحافظات.. مشيرين الى المعنويات العالية التي يتحلى بها ابطال الجيش الوطني ورجال المقاومة الشعبية.. مثمنين حرص فخامة الرئيس ومتابعته المستمرة لسير العمليات القتالية في مختلف الجبهات.

 

مواضيع متعلقة

اترك رداً