السفارة الامريكية والبرلمان العربي “يدينان” الهجوم الصاروخي الحوثي على مدينة مأرب

img

سبتمبر نت/ مارب

 

أدانت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن، بشدة الهجوم الصاروخي الذي شنته مليشيا الحوثي الإرهابية على حي سكني اليوم بمدينة مأرب أسفر عنه سقوط 13 شهيداً وجريحاً بينهم 4 أطفال.

 

وقالت القائمة بأعمال السفير الأمريكي كاثي ويستلي في رسالة نشرها الحساب الرسمي للسفارة في موقع التواصل الاجتماعي(تويتر) “ندين وبشدة الهجوم الصاروخي الحوثي على حي سكني في مأرب اليوم والذي أسفر عن سقوط ضحايا مدنيين بينهم طفل”.

 

وأضافت”حان الوقت لإنهاء الصراع في اليمن وتقديم الإغاثة للشعب اليمني، ويجب على الحوثيين القبول بوقف إطلاق النار والدخول في المفاوضات”.

 

من جهته دان البرلمان العربي اليوم الثلاثاء استمرار ميليشيا الحوثي الانقلابية في تهديد حياة المدنيين واستهداف الأطفال في اليمن.

 

وأكد البرلمان في بيان له أن (حادث مأرب) الذي أودى بحياة عددا من المدنيين بينهم أطفال هو استمرار لنهج ميليشيا الحوثي “الارهابي” المدان وجرائمها البشعة بحق الإنسانية والتي تعد “جرائم حرب”.

 

وشدد البرلمان على “ضرورة التكاتف الدولي للتدخل العاجل لحل أزمة اليمن التي أضحت كارثة إنسانية”.

 

وأشار إلى أن الجرائم التي ترتكبها ميليشيا الحوثي تشكل تهديدا على حياة الآلاف من الأطفال اليمنيين خصوصا والمدنيين عموما “وهو ما يستوجب إيقاظ ضمير العالم من المنظمات الحقوقية والمؤسسات الأممية لمناقشة تلك الأوضاع اللا إنسانية وإيقاف هذه الانتهاكات ومعاقبة مرتكبيها كمجرمي حرب”.

 

وأعرب البرلمان العربي عن أمنيته بأن تنتهي المأساة التي شردت وقتلت وأصابت الآلاف من اليمنيين والتي خيمت بحزنها على الشعب العربي.

مواضيع متعلقة

اترك رداً