برئاسة بلادنا.. اختتام فعاليات الاجتماع التمهيدي للدورة الـ (25) لندوة رؤساء هيئات التدريب في القوات المسلحة العربية بالقاهرة

img

سبتمبر نت/ القاهرة

 

اختتمت، اليوم الجمعة، في العاصمة المصرية القاهرة، الدورة الـ(25) لندوة ممثلي رؤساء هيئات التدريب بالقوات المسلحة العربية بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية برئاسة بلادنا.

 

وشاركت بلادنا في الندوة التي ضمت (15) وفداً يمثلون معظم الدول العربية بوفد يرأسه اللواء الركن، أحمد عبدالله العابسي، نائب رئيس هيئة التدريب بالقوات المسلحة اليمنية وضم في عضويته العميد الركن، داوود يحيى داوود مدير دائرة الخدمات الطبية العسكرية، والعميد الركن طيار عبدالاله الخضر، نائب الملحق العسكري بالقاهرة، والعقيد دكتور مجاهد البحري، رئيس شعبة التخطيط والتدريب، والعقيد دكتور محمد عبدالله أحمد، رئيس شعبة الطب الوقائي.

 

وخرجت الندوة التي جاءت بعنوان (منظومة التدريب الطبي الميداني لمواكبة متطلبات اسناد العمليات المشتركة) بعدد من التوصيات، أبرزها اعتماد الدراسة الموحدة التي أعدها ممثلو رؤساء هيئات التدريب في هذه الاجتماعات، وكذا تشكيل لجنة طبية عسكرية دائمة للدراسات والبحوث وتوحيد المفاهيم والمصطلحات الطبية وانشاء منظومة اسناد طبي موحد للدول العربية طبقاً للمعايير العالمية تحت مظلة جامعة الدول العربية، وأهمية تبادل المعلومات والدراسات المرتبطة بالتدريب الطبي الميداني بما يخدم مصلحة القوات المسلحة بالدول العربية، وتبادل الخبرات بين القائمين على الطب العسكري في الدول العربية، وتضمين وتطوير منهج الطب العسكري الميداني بالأكاديميات والكليات والمعاهد العسكرية.

 

وناقشت الندوة، الدراسات المقدمة من تسع دول من بينها دراسة قدمتها الجمهورية اليمنية، حيث تم إعداد دراسة موحدة تمهيداً لعرضها على رؤساء هيئات التدريب في الندوة التي ستعقد في وقت لاحق هذا العام.

 

وفي ختام الفعالية قام الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية ومعه اللواء الركن أحمد العابسي رئيس الدورة الحالية بتكريم وتوزيع الشهادات الخاصة بالندوة لجميع المشاركين.

 

إلى ذلك كرم الوفد اليمني المشارك الأمانة العامة لجامعة الدول العربية ممثلة بالأمين العام المساعد للجامعة، رئيس قطاع الشؤون العربية والأمن القومي السفير خليل الزوادي، بدرع هيئة التدريب والتأهيل في القوات المسلحة اليمنية.

 

ويأتي هذا التكريم نظير ما تقوم به الأمانة العامة من جهود في تعزيز وتطوير العمل العربي المشترك وكذلك النجاح الكبير في تنظيم وتنفيذ هذه الفعاليات الهامة التي تساهم في بناء مؤسسات وتنمية قدرات الجيوش العربية.

 

وخلال التكريم الذي جاء خلال ختام الندوة التي عقدت خلال الفترة من 6 إلى 10 يونيو الجاري، أشاد السفير الزوادي بوفد بلادنا ودوره في إنجاح الدورة الحالية للندوة، وحسن إدارتها والفعاليات المصاحبة لها وكذلك عمق وأهمية الدراسة التي قدمتها اليمن في هذه الندوة.

مواضيع متعلقة

اترك رداً