التحقيق الوطنية تطلع على حجم أضرار القصف الحوثي على مأرب

img

سبتمبر نت/ مأرب

 

نفذ أعضاء اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، اليوم الجمعة زيارات إلى مواقع القصف الذي شنته مليشيات الحوثي الإرهابية مساء أمس، على مدينة مأرب، والتقوا بعدد من الضحايا وباشروا التحقيق في هذه القضية بجمع كافة الأدلة والاستدلالات المتعلقة بها.

 

واطلع فريق اللجنة خلال زيارتهم الميدانية إلى مواقع سقوط الصواريخ والطائرات المفخخة وسط مدينة مأرب، على حجم الأضرار المادية وحجم الدمار الذي خلفه القصف الحوثي وأخذوا عينات من بقايا الصواريخ والمقذوفات المستخدمة في القصف بهدف عرضها على خبير عسكري لتحديد نوعيتها.

 

والتقى نائب رئيس اللجنة، حسين المشدلي ومعه أعضاء اللجنة إشراق المقطري وناصر العوذلي ومحمد طليان، بعدد من جرحى القصف، ممن يرقدون في عدة مستشفيات، بالإضافة إلى شهود العيان الذين كانوا متواجدين في مواقع سقوط الصواريخ والطائرات أو قريبين منها وأخذوا أقوالهم وشهاداتهم حول الواقعة ووثقوها.

 

وكانت مليشيات الحوثي الإرهابية قد شنت مساء أمس الخميس قصفا متتاليا على مدينة مأرب بصاروخين بالستيين وطائرتين مفخختين، مستهدفة مسجدا في حي سكني وسجن للنساء في إدارة شرطة محافظة مأرب وسط المدينة، أسفر عنه سقوط 8 شهداء و27 جريحا من المدنيين بينهم نساء.

مواضيع متعلقة

اترك رداً