مستشار وزير الدفاع يعزي في وفاة عضو مجلس الشورى الشيخ صالح النخعي

img

 

 

سبتمبر نت/ عدن

 

بعث مستشار وزير الدفاع قائد القوات البحرية والدفاع الساحلي، الفريق الركن عبدالله سالم النخعي، برقية عزاء ومواساة إلى أسامه، ومحمد صالح عبدالله النخعي، عزاهما في وفاة والدهم الشيخ صالح عبدالله النخعي عضو مجلس الشورى وأحد الوجاهات القبلية في محافظة أبين، بعد حياة حافلة بالعطاء.

 

وأشاد مستشار وزير الدفاع في البرقية، بمناقب الفقيد ودوره الوطني والنضالي البارز في سبيل الثورة والجمهورية،  وخدمة القضية الوطنية واليمن الكبير، وكذلك أدواره الاجتماعية ومساعيه الخيرة في إصلاح ذات البين.

 

ونوه  مستشار وزير الدفاع إلى ما كان يتمتع به الفقيد من أخلاق رفيعة وكاريزما قيادية، استطاع أن يأسر القلوب، وأن يحظى باحترام الجميع.

 

وقال: “عرفت الفقيد عن قرب، فكان نعم ذلك الغيور على وطنه، المسكون حبه في أعماق قلبه، ويتألم لحال ما وصل اليه وطننا اليوم، في ظل الانقلاب المليشاوي الحوثي الارهابي، وإصراره على تركيع اليمنيين وإبادتهم خدمة للمشروع الايراني الخبيث، الداعم والمساند له، وعزم وإصرار قيادتنا السياسية بقيادة فخامة المشير الركن/ عبدربه منصور هادي- رئيس الجمهورية في استعادة الدولة وانهاء الانقلاب بدعم واسناد من التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية”.

 

وأضاف: “الفقيد كان يؤمن أنه لا يمكن استعادة الدولة وانهاء الانقلاب إلا بالحسم العسكري، والذهاب الى الدولة المدنية الحديثة وانهاء تسلط المركز بتطبيق مخرجات الحوار الوطني، التي أقرها اليمنيون بالإجماع، إن الرضوخ للعملية السياسية والتحاور مع هذه المليشيات والارتهان لمبادرات السلام المزعومة كمن يرجو السراب، ولن يجدي ولن يعيد الدولة الى حاضنة الشرعية، كون هذه المليشيات الحوثية أداة من أدوات إيران في المنطقة، وأدمنت على الدماء والموت والخراب، وتتخذ من حكاية السلام وسيلة لإعادة ترتيب صفوفها واستدامة الحرب والإيغال أكثر في حياة اليمنيين”.

 

وعبر مستشار وزير الدفاع عن خالص التعازي وصادق المواساة لأولاده وإخوانه وكافة أفراد أسرته، بهذا المصاب الأليم.. مبتهلاً للمولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان.

مواضيع متعلقة

اترك رداً