حقوق الإنسان بتعز يدعو لإدانة جرائم مليشيا الحوثي بعد قصفها مستشفى الأمل لعلاج الأورام 

img

  سبتمبر نت/ تعز - مختار الصبري   أدان مكتب حقوق الإنسان في محافظة تعز، قصف مليشيا الحوثي الإرهابية الأحياء السكانية والمنشآت الخدمية والتي كان آخرها الإستهداف المباشر لمستشفى الأمل لعلاج الأورام السرطانية، أمس السبت.   وقال المكتب في بيان له إنه رصد إصابتين من العاملين في المستشفى الذي تعرض للقصف الحوثي بشكل متعمد، علاوة على كونه أحدث رعب وخوف العشرات المرضى والمراجعين الذين كانت تكتظ المستشفى بهم.   وأعتبر قصف المستشفى جريمة ضد الإنسانية توجب تحركا دولياً تجاه الجرائم الممنهجة التي تقوم بها المليشيا الحوثية في محافظة تعز منذ ست سنوات.   وأشار إلى أن تحريك ملف التحقيق الدولي تجاه هذه الجرائم صار مطلباً ملحاً حتى لا يفلت مجرمي الحرب من المسائل والعقاب.   وناشد البيان الجهات الخاصة بالأمم المتحدة بالتحرك العاجل وإدانة هذه الجرائم والعمل على وقف الاعتداءات على الأحياء السكنية في مدينة تعز المحاصرة، والتي تتعرض لأبشع جرائم الحرب من قبل الحوثيين منذ ست سنوات.

محليات 0

 

سبتمبر نت/ تعز – مختار الصبري

 

أدان مكتب حقوق الإنسان في محافظة تعز، قصف مليشيا الحوثي الإرهابية الأحياء السكانية والمنشآت الخدمية والتي كان آخرها الإستهداف المباشر لمستشفى الأمل لعلاج الأورام السرطانية، أمس السبت.

 

وقال المكتب في بيان له إنه رصد إصابتين من العاملين في المستشفى الذي تعرض للقصف الحوثي بشكل متعمد، علاوة على كونه أحدث رعب وخوف العشرات المرضى والمراجعين الذين كانت تكتظ المستشفى بهم.

 

وأعتبر قصف المستشفى جريمة ضد الإنسانية توجب تحركا دولياً تجاه الجرائم الممنهجة التي تقوم بها المليشيا الحوثية في محافظة تعز منذ ست سنوات.

 

وأشار إلى أن تحريك ملف التحقيق الدولي تجاه هذه الجرائم صار مطلباً ملحاً حتى لا يفلت مجرمي الحرب من المسائل والعقاب.

 

وناشد البيان الجهات الخاصة بالأمم المتحدة بالتحرك العاجل وإدانة هذه الجرائم والعمل على وقف الاعتداءات على الأحياء السكنية في مدينة تعز المحاصرة، والتي تتعرض لأبشع جرائم الحرب من قبل الحوثيين منذ ست سنوات.

مواضيع متعلقة

اترك رداً