مأرب.. بحث إمكانية تمويل منظمة الهجرة الدولية لإنشاء مخيمين للنازحين بمأرب

img
محليات 0

سبتمبر نت/ مأرب

بحث وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح اليوم الخميس مع مدير مكتب المنظمة الدولية للهجرة بالمحافظة بوول كرتشلي والفريق العامل معه، امكانية تدخلات المنظمة في مساعدة السلطة المحلية بأنشاء مخيمين للنازحين في مديريتي رغوان ومدغل، لاستيعاب النازحين الجدد الذين ما يزالون يتدفقون الى المحافظة.

ولفت مفتاح الى ان السلطة المحلية بمديرية رغوان بالتعاون مع عددا من ابناء المنطقة خصصوا مساحة قدرها 25 الف متر مربع لإنشاء مخيما للنازحين فيما اكدت السلطة المحلية بمديرية مدغل تخصيص مساحة اخرى لإنشاء مخيم مماثل لتخفيف من معاناة النازحين الذين تكتظ بهم المحافظة ومازالوا يتوافدون الى الان بصورة مستمرة.

وأكد ان مكتب الاشغال العامة والطرق وفرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني سيعملون على تهيئة المساحة المخصصة وتخطيطها بشكل حضري يسهل ايصال الخدمات الاساسية للمستفيدين من المخيم، بالتنسيق مع منظمة الهجرة في تهيئة الارض المخصصة وتخطيطها كمرحلة اولى.

من جانبه أوضح كرتشلي ان المنظمة ستعمل على دراسة المشروع مع المعنيين في السلطة المحلية بالمحافظة والمديريتين، ورفعه الى المنظمة للنظر في امكانية المساعدة والتدخلات.

مواضيع متعلقة

اترك رداً