محافظ شبوة يشيد بالمواقف الوطنية لأبناء المحافظة وتمسكهم بشرعية الدولة والدفاع عنها

img

سبتمبر نت: اشاد محافظ شبوة محمد بن عديو بالمواقف الوطنية لأبناء المحافظة وتمسكهم بشرعية الدولة والدفاع عنها والانتصار لها ضد كل المؤامرات والدسائس..مثمناً دعمهم واسنادهم لأبطال القوات المسلحة والأمن الذين تصدوا ببسالة منقطعة لمؤامرة الانقلاب على المحافظة ومحاولة السيطرة عليها. كما اشاد محافظ شبوة خلال افتتاحه، اليوم الأحد، الدورة الاعتيادية للمكتب التنفيذي بالمحافظة، بدور الأشقاء في التحالف العربي وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية في افشال الانقلاب العسكري لمليشيا المجلس الانتقالي في المحافظة..مؤكدا بان هذه الحرب العبثية قد فرضت على المحافظة فرضا من هذه القوى المتمردة والمنقلبة على شرعية الدولة وهي في الاساس لا تملك قرارها بيدها..مستعرضا تبعاتها الكارثية على المحافظة ونسيجها الاجتماعي وامنها واستقرارها وتنميتها المحلية..مؤكدا ان المتضرر والمنتصر في هذه الحرب هي شبوة . وشدد محافظ شبوة على ضرورة معالجة اثار هذه الحرب وتعاون وتكاتف الجميع من اجل تجاوزها والشروع في استئناف عملية التنمية ودوران عجلتها من جديد..مثمناً زيارة دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك للمحافظة عقب الحرب مباشرة..لافتا باهميتها ونتائجها للمحافظة على مختلف الصعد ، وحصولها على دعم اضافي يقدر بخمسة مليار ريال بتوجيهات من فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية..موجهاً بوقف الموازنات التشغيلية لمدراء العموم الغائبين بدون عذر عن حضور الدورة. وناقش تنفيذي شبوة في الدورة بحضور وكيلا المحافظة عبدربه الربيزي والدكتور عبدالقوي لمروق والوكلاء المساعدين لها فهد الطوسلي وناصر القميشي وعلي الكندي وسالم الاحمدي ، تقريرا عن نشاط مكتب الخدمة المدنية والتأمينات بالمحافظة للنصف الاول من العام الجاري. وقدم مدير عام المكتب محمد السليماني خلال التقرير احصائيات شاملة عن عملية القيد والتسجيل لطالبي شغل الوظائف العامة والبالغ عددهم ثلاثة الاف وخمسمائة وثمانية وتسعين متقدما من حملة مختلف المؤهلات والدرجات العلمية ، والرفع باستحقاقات حوالي تسعة الاف موظف على الرغم من توقف الاعتمادات المالية الخاصة بالتسويات الوظيفية ضمن موازنة الدولة منذ انقلاب المليشيا الحوثية المدعومة من ايران. وناقش تقرير اولي عن مشروعات الطرق الجاري تنفيذها بالمحافظة وبتمويل من حصتها من مبيعات النفط وتتجاوز تكاليف انجازها احدى عشر مليون دولار والتي تشمل طريق قرن الظبية المافؤد بمديرية عرماء ومشروعي المدخل الغربي والشرقي لمدينة عتق ومشروع اعادة اعمار جسر السلام بمديرية حبان. واقر تنفيذي شبوة انشاء صندوق محلي لدعم القطاعات الخدمية الاساسية بالمحافظة، وتحديد اعتماد موارده المالية من حصة نقليات النفط الخام بالمحافظة ، على ان تتولى لجنة مختصة برئاسة وكيل المحافظة سالم الاحمدي عملية وضع اللائحة المالية لصندوق ، مع تكليفها بوضع تصور خاص بمعالجة مشكلة عجز المعلمين في مختلف مدارس التعليم العام بالمحافظة وبالذات في المواد العلمية، وذلك بالعمل على ابرام عقود لاحتياجاتها من المعلمين على نفقة الصندوق.

الأخبار الرئيسية محليات 0 km HS

سبتمبر نت:

اشاد محافظ شبوة محمد بن عديو بالمواقف الوطنية لأبناء المحافظة وتمسكهم بشرعية الدولة والدفاع عنها والانتصار لها ضد كل المؤامرات والدسائس..مثمناً دعمهم واسنادهم لأبطال القوات المسلحة والأمن الذين تصدوا ببسالة منقطعة لمؤامرة الانقلاب على المحافظة ومحاولة السيطرة عليها.

كما اشاد محافظ شبوة خلال افتتاحه، اليوم الأحد، الدورة الاعتيادية للمكتب التنفيذي بالمحافظة، بدور الأشقاء في التحالف العربي وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية في افشال الانقلاب العسكري لمليشيا المجلس الانتقالي في المحافظة..مؤكدا بان هذه الحرب العبثية قد فرضت على المحافظة فرضا من هذه القوى المتمردة والمنقلبة على شرعية الدولة وهي في الاساس لا تملك قرارها بيدها..مستعرضا تبعاتها الكارثية على المحافظة ونسيجها الاجتماعي وامنها واستقرارها وتنميتها المحلية..مؤكدا ان المتضرر والمنتصر في هذه الحرب هي شبوة .

وشدد محافظ شبوة على ضرورة معالجة اثار هذه الحرب وتعاون وتكاتف الجميع من اجل تجاوزها والشروع في استئناف عملية التنمية ودوران عجلتها من جديد..مثمناً زيارة دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك للمحافظة عقب الحرب مباشرة..لافتا باهميتها ونتائجها للمحافظة على مختلف الصعد ، وحصولها على دعم اضافي يقدر بخمسة مليار ريال بتوجيهات من فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية..موجهاً بوقف الموازنات التشغيلية لمدراء العموم الغائبين بدون عذر عن حضور الدورة.

وناقش تنفيذي شبوة في الدورة بحضور وكيلا المحافظة عبدربه الربيزي والدكتور عبدالقوي لمروق والوكلاء المساعدين لها فهد الطوسلي وناصر القميشي وعلي الكندي وسالم الاحمدي ، تقريرا عن نشاط مكتب الخدمة المدنية والتأمينات بالمحافظة للنصف الاول من العام الجاري.

وقدم مدير عام المكتب محمد السليماني خلال التقرير احصائيات شاملة عن عملية القيد والتسجيل لطالبي شغل الوظائف العامة والبالغ عددهم ثلاثة الاف وخمسمائة وثمانية وتسعين متقدما من حملة مختلف المؤهلات والدرجات العلمية ، والرفع باستحقاقات حوالي تسعة الاف موظف على الرغم من توقف الاعتمادات المالية الخاصة بالتسويات الوظيفية ضمن موازنة الدولة منذ انقلاب المليشيا الحوثية المدعومة من ايران.

وناقش تقرير اولي عن مشروعات الطرق الجاري تنفيذها بالمحافظة وبتمويل من حصتها من مبيعات النفط وتتجاوز تكاليف انجازها احدى عشر مليون دولار والتي تشمل طريق قرن الظبية المافؤد بمديرية عرماء ومشروعي المدخل الغربي والشرقي لمدينة عتق ومشروع اعادة اعمار جسر السلام بمديرية حبان.

واقر تنفيذي شبوة انشاء صندوق محلي لدعم القطاعات الخدمية الاساسية بالمحافظة، وتحديد اعتماد موارده المالية من حصة نقليات النفط الخام بالمحافظة ، على ان تتولى لجنة مختصة برئاسة وكيل المحافظة سالم الاحمدي عملية وضع اللائحة المالية لصندوق ، مع تكليفها بوضع تصور خاص بمعالجة مشكلة عجز المعلمين في مختلف مدارس التعليم العام بالمحافظة وبالذات في المواد العلمية، وذلك بالعمل على ابرام عقود لاحتياجاتها من المعلمين على نفقة الصندوق.

مواضيع متعلقة

اترك رداً