وكيل وزارة الخارجية يبحث مع السفير الأوكراني العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين

img

سبتمبر نت: بحث وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية الدكتور منصور بجاش، اليوم الأحد، مع سفير أوكرانيا لدى اليمن فاديم فاخروشيف ، سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات. وأطلع وكيل وزارة الخارجية السفير الاوكراني ، على تطورات الأوضاع في بلادنا ومستجدات عملية السلام وجهود الحكومة اليمنية في التوصل لحل سلمي يستند إلى المرجعيات الأساسية الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة بالوضع في اليمن. وأشاد بجاش بالعلاقات اليمنية-الأوكرانية وبالروابط التاريخية والإجتماعية التي تربط الشعبين الصديقين..مثمناً دعم الحكومة الأوكرانية للحكومة والشعب اليمني في كافة المجالات وخاصة فيما يتعلق بالمساعدات التي قدمتها الحكومة الأوكرانية في سبيل التخفيف مع المعاناة الإنسانية التي تشهدها اليمن بسبب انقلاب المليشيات الحوثية المدعومة من إيران..مشدداً على أهمية تعزيز وتنسيق الموافق بين الحكومة اليمنية والحكومة الأوكرانية خاصة في المحافل والمنظمات الدولية. من جانبه أكد السفير الاوكراني موقف حكومة بلاده الداعم لامن واستقرار ووحدة اليمن وشرعيته الدستورية ممثلة بفخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية وللحكومة اليمنية..مؤكداً أن أوكرانيا تؤيد وتدعم الوصول لحل سلمي في اليمن بناء على المرجعيات الأساسية الثلاث.

الأخبار الرئيسية محليات 0 km HS

سبتمبر نت:

بحث وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية الدكتور منصور بجاش، اليوم الأحد، مع سفير أوكرانيا لدى اليمن فاديم فاخروشيف ، سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات.

وأطلع وكيل وزارة الخارجية السفير الاوكراني ، على تطورات الأوضاع في بلادنا ومستجدات عملية السلام وجهود الحكومة اليمنية في التوصل لحل سلمي يستند إلى المرجعيات الأساسية الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة بالوضع في اليمن.

وأشاد بجاش بالعلاقات اليمنية-الأوكرانية وبالروابط التاريخية والإجتماعية التي تربط الشعبين الصديقين..مثمناً دعم الحكومة الأوكرانية للحكومة والشعب اليمني في كافة المجالات وخاصة فيما يتعلق بالمساعدات التي قدمتها الحكومة الأوكرانية في سبيل التخفيف مع المعاناة الإنسانية التي تشهدها اليمن بسبب انقلاب المليشيات الحوثية المدعومة من إيران..مشدداً على أهمية تعزيز وتنسيق الموافق بين الحكومة اليمنية والحكومة الأوكرانية خاصة في المحافل والمنظمات الدولية.

من جانبه أكد السفير الاوكراني موقف حكومة بلاده الداعم لامن واستقرار ووحدة اليمن وشرعيته الدستورية ممثلة بفخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية وللحكومة اليمنية..مؤكداً أن أوكرانيا تؤيد وتدعم الوصول لحل سلمي في اليمن بناء على المرجعيات الأساسية الثلاث.

مواضيع متعلقة

اترك رداً