وزارة الشباب والرياضة تُدشن النشاط الثقافي الشبابي الصيفي في لحج

img

سبتمبر نت:
دشن وكيل وزارة الشباب والرياضة صالح الفقيه، اليوم الثلاثاء، النشاط الثقافي الشبابي الصيفي للعام 2019م، في محافظة لحج. وخلال افتتاح الورشة التي نظمها مكتب الشباب والرياضة بمحافظة لحج، قال الوكيل الفقيه، إن مواجهة الفكر الطائفي الكهنوتي المقيت، الذي أخرج الحوثيين من كهوفهم لغزو محافظات الجمهورية يتطلب تسخير كافة الوسائل والطرق الكفيلة في رفع وعي شعبنا وتحفيز طاقاته الكامنة بالتوازي مع خيار البندقية في مواجهة الكهنوتيين وجميع المشاريع الظلامية. وأضاف يأتي تدشين النشاط الثقافي الشبابي الصيفي في محافظة لحج الثقافة، بالطريقة التي تضمن النهوض بقدرات الشباب وتنمي مهاراتهم وتعزز هويتهم وانتماءهم الوطني، وأكد أن الجماعات المتطرفة بفكرها وطرائقها لن تنجح في تفخيخ أدمغة الشباب وتلغيمها بالأحقاد الناسفة مستغلة المراكز الصيفية في مناطق سيطرتها لاستقطاب الشباب والأطفال وتجنيدهم للموت كما يفعل الحوثيون. وأشار إلى أن وزارة الشباب والرياضة تدرك تماما أهمية رعاية الشباب وترى فيهم طاقات وطنية خالصة ترفع شأن الوطن وتسهم في استقراره ونموه وازدهاره، وهو ما تسعى إلى تحقيقه الوزارة وفق برامج متخصصة وخطط وفعاليات هادفة تضمن تنمية قدرات الشباب وإشراكهم بفاعلية وتعزز تمكينهم في المجالات المختلفة في الدولة والمجتمع. ونوه الفقيه، إلى أن الحكومة تدرك جيداً أن الشباب هم أساس النهوض بالمجتمعات، وحصنها المنيع ودرعها الذي تلتجأ إليه كلما دنى خطب، وهو الأمر الذي جعلها تدفع باتجاهه على مختلف المستويات > من جانبه قال مدير مكتب الشباب والرياضة في محافظة لحج رائد صالح، إن هذا النشاط يأتي في إطار اهتمام الوزارة بتفعيل دور الأندية في لحج بمختلف المجالات ومنها المجال الثقافي، وأشار إلى أهمية البطولة في رفع المستوى الثقافي للأندية وتشجيعها على الاهتمام بمجال الثقافة. بدوره أكد عبر وكيل محافظة لحج لشؤون الشباب وضاح الحالمي، حرص السلطة المحلية في لحج على تقديم الدعم اللازم وتسهيل الصعوبات لإقامة مثل هذه الأنشطة التي تسهم في تنميه الشباب ورفع المستوى الثقافي لديهم والنهوض بالمجتمع. حضر التدشين كل من وكيل محافظة لحج صلاح الداؤودي، ومدير عام التنمية الشبابية في لحج عبدالله البكري وعدد من مدراء العموم ورؤساء الأندية في لحج.
سبأ

محليات 0 kr

سبتمبر نت:

دشن وكيل وزارة الشباب والرياضة صالح الفقيه، اليوم الثلاثاء، النشاط الثقافي الشبابي الصيفي للعام 2019م، في محافظة لحج.

وخلال افتتاح الورشة التي نظمها مكتب الشباب والرياضة بمحافظة لحج، قال الوكيل الفقيه، إن مواجهة الفكر الطائفي الكهنوتي المقيت، الذي أخرج الحوثيين من كهوفهم لغزو محافظات الجمهورية يتطلب تسخير كافة الوسائل والطرق الكفيلة في رفع وعي شعبنا وتحفيز طاقاته الكامنة بالتوازي مع خيار البندقية في مواجهة الكهنوتيين وجميع المشاريع الظلامية.

وأضاف يأتي تدشين النشاط الثقافي الشبابي الصيفي في محافظة لحج الثقافة، بالطريقة التي تضمن النهوض بقدرات الشباب وتنمي مهاراتهم وتعزز هويتهم وانتماءهم الوطني، وأكد أن الجماعات المتطرفة بفكرها وطرائقها لن تنجح في تفخيخ أدمغة الشباب وتلغيمها بالأحقاد الناسفة مستغلة المراكز الصيفية في مناطق سيطرتها لاستقطاب الشباب والأطفال وتجنيدهم للموت كما يفعل الحوثيون.

وأشار إلى أن وزارة الشباب والرياضة تدرك تماما أهمية رعاية الشباب وترى فيهم طاقات وطنية خالصة ترفع شأن الوطن وتسهم في استقراره ونموه وازدهاره، وهو ما تسعى إلى تحقيقه الوزارة وفق برامج متخصصة وخطط وفعاليات هادفة تضمن تنمية قدرات الشباب وإشراكهم بفاعلية وتعزز تمكينهم في المجالات المختلفة في الدولة والمجتمع.

ونوه الفقيه، إلى أن الحكومة تدرك جيداً أن الشباب هم أساس النهوض بالمجتمعات، وحصنها المنيع ودرعها الذي تلتجأ إليه كلما دنى خطب، وهو الأمر الذي جعلها تدفع باتجاهه على مختلف المستويات >

من جانبه قال مدير مكتب الشباب والرياضة في محافظة لحج رائد صالح، إن هذا النشاط يأتي في إطار اهتمام الوزارة بتفعيل دور الأندية في لحج بمختلف المجالات ومنها المجال الثقافي، وأشار إلى أهمية البطولة في رفع المستوى الثقافي للأندية وتشجيعها على الاهتمام بمجال الثقافة.

بدوره أكد عبر وكيل محافظة لحج لشؤون الشباب وضاح الحالمي، حرص السلطة المحلية في لحج على تقديم الدعم اللازم وتسهيل الصعوبات لإقامة مثل هذه الأنشطة التي تسهم في تنميه الشباب ورفع المستوى الثقافي لديهم والنهوض بالمجتمع.

حضر التدشين كل من وكيل محافظة لحج صلاح الداؤودي، ومدير عام التنمية الشبابية في لحج عبدالله البكري وعدد من مدراء العموم ورؤساء الأندية في لحج.

سبأ

مواضيع متعلقة

اترك رداً