بوريس جونسون يفوز في المنافسة على منصب رئيس الوزراء البريطاني

img

سبتمبر نت: فاز بوريس جونسون بمنصب زعيم حزب المحافظين الحاكم في بريطانيا وهو المنصب الذي سيؤهله ليحل محل تيريزا ماي كرئيس لوزراء البلاد. وكان حزب المحافظين شهد اقتراعاً، يوم الاثنين، شارك فيه 160 ألف عضو لاختيار رئيس للحزب من بين أحد المرشحَين؛ جونسون (55 عاماً) ووزير الخارجية الحالي، جيرمي هانت (52 عاماً). وتتوجه تيريزا ماي يوم غدٍ إلى قصر باكنغهام لتقديم استقالتها رسمياً للملكة إليرابيث الثانية، فيما يكون رئيس المحافظين الجديد في طريقه للقاء الملكة التي ستكلّفه رسمياً تشكيل الحكومة. وجونسون رئيس بلدية لندن السابق كان استقال من منصب وزير الخارجية قبل عام بسبب خطط ماي للخروج من الاتحاد وأظهرت استطلاعات رأي عديدة حصوله على نحو 70 بالمئة من الأصوات.

دولية 0 km HS

سبتمبر نت:

فاز بوريس جونسون بمنصب زعيم حزب المحافظين الحاكم في بريطانيا وهو المنصب الذي سيؤهله ليحل محل تيريزا ماي كرئيس لوزراء البلاد.

وكان حزب المحافظين شهد اقتراعاً، يوم الاثنين، شارك فيه 160 ألف عضو لاختيار رئيس للحزب من بين أحد المرشحَين؛ جونسون (55 عاماً) ووزير الخارجية الحالي، جيرمي هانت (52 عاماً).

وتتوجه تيريزا ماي يوم غدٍ إلى قصر باكنغهام لتقديم استقالتها رسمياً للملكة إليرابيث الثانية، فيما يكون رئيس المحافظين الجديد في طريقه للقاء الملكة التي ستكلّفه رسمياً تشكيل الحكومة.

وجونسون رئيس بلدية لندن السابق كان استقال من منصب وزير الخارجية قبل عام بسبب خطط ماي للخروج من الاتحاد وأظهرت استطلاعات رأي عديدة حصوله على نحو 70 بالمئة من الأصوات.

مواضيع متعلقة

اترك رداً