وقفة احتجاجية بمأرب تدين قرارات الاعدام الحوثية بحق المختطفين

img

سبتمبر نت: ادانت الوقفة الاحتجاجية التي نفذتها منظمات المجتمع المدني بمحافظة مأرب اليوم الأحد، قرارات مليشيا الحوثي الانقلابية، بإعدام 30 مختطفا من الناشطين والاكاديميين. واستنكر البيان الصادر عن الوقفة التي شاركت فيها 18 منظمة حقوقية وانسانية بأشد العبارات ما اسمته قرارات الاعدام المخالفة للقوانين والمواثيق الإنسانية والصادر بحق المختطفين بعد تعذيبهم لثلاث سنوات واجبارهم على قول ما يملى عليهم. ودعا المحتجون السلطة الشرعية بتفعيل الدبلوماسية اليمنية في العالم لإيقاف قرارات الاعدام السياسية ضد 30 مواطن. كما طالب البيان مجلس الامن ومجلس حقوق الإنسان ومبعوث الامين العام للأمم المتحدة الى اليمن تحمل مسؤولياتهم بحفظ حقوق المختطفين الذين شملهم اتفاق استكهولم واتخاذ خطوات إجرائية لإيقاف "مهزلة قرارات الاعدامات السياسية بحق المدنيين المختطفين لدي مليشيا الانقلاب" .

سبتمبر نت:

ادانت الوقفة الاحتجاجية التي نفذتها منظمات المجتمع المدني بمحافظة مأرب اليوم الأحد، قرارات مليشيا الحوثي الانقلابية، بإعدام 30 مختطفا من الناشطين والاكاديميين.

واستنكر البيان الصادر عن الوقفة التي شاركت فيها 18 منظمة حقوقية وانسانية بأشد العبارات ما اسمته قرارات الاعدام المخالفة للقوانين والمواثيق الإنسانية والصادر بحق المختطفين بعد تعذيبهم لثلاث سنوات واجبارهم على قول ما يملى عليهم.

ودعا المحتجون السلطة الشرعية بتفعيل الدبلوماسية اليمنية في العالم لإيقاف قرارات الاعدام السياسية ضد 30 مواطن.

كما طالب البيان مجلس الامن ومجلس حقوق الإنسان ومبعوث الامين العام للأمم المتحدة الى اليمن تحمل مسؤولياتهم بحفظ حقوق المختطفين الذين شملهم اتفاق استكهولم واتخاذ خطوات إجرائية لإيقاف “مهزلة قرارات الاعدامات السياسية بحق المدنيين المختطفين لدي مليشيا الانقلاب” .

مواضيع متعلقة

اترك رداً