سفير اليمن في باكستان يبحث تعزيز علاقات التعاون الثنائية بين البلدين

img

سبتمبر نت:
بحث سفير اليمن لدى باكستان محمد العشبي، اليوم الأربعاء، مع رئيس مجلس الفكر الإسلامي الحكومي الباكستاني الدكتور قبلا عياض. واستعرض السفير العشبي، خلال اللقاء تجربة اليمن في مجال قوننة أحكام الشريعة الإسلامية والتعايش المذهبي بين أبناء المجتمع اليمني طيلة القرون الماضية وحفاظه على نسيجه الواحد. وجدد التأكيد على حرص اليمن على الحفاظ على ذلك التعايش رغم محاولات ميليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران في الإخلال بالوفاق والانسجام الاجتماعي في اليمن. كما تطرق إلى مجمل الأوضاع ذات الصلة بالشأن اليمني، وجهود القيادة السياسية والحكومة بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، ودعمها للجهود الأممية لإنهاء انقلاب الميليشيات الحوثية، وإحلال السلام والأمن في اليمن. من جانبه استعرض المسؤول الباكستاني عياض، أهمية وطبيعة عمل المجلس كمؤسسة استشارية تساهم في صياغة مشروعات القوانين الإسلامية، وشمول المجلس لكل الطوائف الإسلامية بما يعكس الوفاق القائم في باكستان، إضافة إلى علاقات المجلس الخارجية مع المؤسسات النظيرة في البلدان الإسلامية. وعبر عن تعاطفه مع الشعب اليمني في محنته .. متمنياً أن تنقشع هذه الغمة ويحل السلام على اليمن قريباً.
سبأ

محليات 0 kr

سبتمبر نت:

بحث سفير اليمن لدى باكستان محمد العشبي، اليوم الأربعاء، مع رئيس مجلس الفكر الإسلامي الحكومي الباكستاني الدكتور قبلا عياض.

واستعرض السفير العشبي، خلال اللقاء تجربة اليمن في مجال قوننة أحكام الشريعة الإسلامية والتعايش المذهبي بين أبناء المجتمع اليمني طيلة القرون الماضية وحفاظه على نسيجه الواحد.

وجدد التأكيد على حرص اليمن على الحفاظ على ذلك التعايش رغم محاولات ميليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران في الإخلال بالوفاق والانسجام الاجتماعي في اليمن.

كما تطرق إلى مجمل الأوضاع ذات الصلة بالشأن اليمني، وجهود القيادة السياسية والحكومة بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، ودعمها للجهود الأممية لإنهاء انقلاب الميليشيات الحوثية، وإحلال السلام والأمن في اليمن.

من جانبه استعرض المسؤول الباكستاني عياض، أهمية وطبيعة عمل المجلس كمؤسسة استشارية تساهم في صياغة مشروعات القوانين الإسلامية، وشمول المجلس لكل الطوائف الإسلامية بما يعكس الوفاق القائم في باكستان، إضافة إلى علاقات المجلس الخارجية مع المؤسسات النظيرة في البلدان الإسلامية.

وعبر عن تعاطفه مع الشعب اليمني في محنته .. متمنياً أن تنقشع هذه الغمة ويحل السلام على اليمن قريباً.

سبأ

مواضيع متعلقة

اترك رداً