برنامج الأغذية العالمي: مليشيا الحوثي تمنع وصول شحنة أغذية لـ 100 ألف يمني

img

سبتمبر نت: كشف برنامج الأغذية العالمي, أن مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، منعت وصول شحنة أغذية كان سيستفيد منها نحو 100 ألف أسرة يمنية. وأكد مسؤول في برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة، أن مليشيا الحوثي منعت وصول أكثر من 8 آلاف طن من الدقيق أرسلها البرنامج إلى ميناء الحديدة. وكان برنامج الأغذية العالمي أعلن، الخميس،  بدء التعليق الجزئي لعمليات المساعدة الغذائية في المناطق اليمنية الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الإنقلابية . وأوضح البرنامج أنه سيعلق نشاطه في مدينة صنعاء وذلك بعد توقف مفاوضات مطولة مع المليشيا حول اتفاق لوضع ضوابط تمنع تحويل الغذاء بعيدا عن بعض أكثر الناس ضعفا في اليمن. وأتهم البرنامج مليشيا الحوثي بإستغلال المساعدات للتربح وتحويله بعيداً عن المستحقين ، لافتاً إلى أن البرنامج يسعى من هذه الإجراءات إلى الإتفاق على آلية تضمن وصول الأغذية إلى من هم في أمس الحاجة إليها.

سبتمبر نت:

كشف برنامج الأغذية العالمي, أن مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، منعت وصول شحنة أغذية كان سيستفيد منها نحو 100 ألف أسرة يمنية.

وأكد مسؤول في برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة، أن مليشيا الحوثي منعت وصول أكثر من 8 آلاف طن من الدقيق أرسلها البرنامج إلى ميناء الحديدة.

وكان برنامج الأغذية العالمي أعلن، الخميس،  بدء التعليق الجزئي لعمليات المساعدة الغذائية في المناطق اليمنية الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الإنقلابية .

وأوضح البرنامج أنه سيعلق نشاطه في مدينة صنعاء وذلك بعد توقف مفاوضات مطولة مع المليشيا حول اتفاق لوضع ضوابط تمنع تحويل الغذاء بعيدا عن بعض أكثر الناس ضعفا في اليمن.

وأتهم البرنامج مليشيا الحوثي بإستغلال المساعدات للتربح وتحويله بعيداً عن المستحقين ، لافتاً إلى أن البرنامج يسعى من هذه الإجراءات إلى الإتفاق على آلية تضمن وصول الأغذية إلى من هم في أمس الحاجة إليها.

مواضيع متعلقة

اترك رداً