محافظ صنعاء يناقش معاناة نازحي المحافظة بمأرب

img

سبتمبر نت / مأرب ناقش محافظ محافظة صنعاء اللواء عبد القوي شُريف، مع إئتلاف صنعاء للإغاثة والتنمية، أوضاع النازحين من أبناء المحافظة المتواجدين في محافظة مأرب. وخلال اللقاء، الذي جمعهما، ناقش الجانبان أوضاع النازحين المأساوية جراء هطول الأمطار الغزيرة وتدفق السيول والرياح الشديدة، التي أدت إلى إتلاف عدد كبير من خيام النازحين ومساكنهم. واستمع المحافظ من مدير ائتلاف صنعاء للإغاثة والتنمية أمين الشامي، تفاصيل الأوضاع التي يعيشها النازحون ومشاكلهم المتفاقمة خصوصا في ظل الظروف الحالية. كما تم خلال اللقاء بحث أهم الحلول المناسبة لهذه المشاكل وتقديم المعالجات لها. وخلال اللقاء ناشد المحافظ اللواء عبدالقوي شريف، من خلاله المنظمات المحلية والدولية العاملة في المجال الإنساني والإغاثي سرعة التدخل العاجل للتخفيف من معاناة النازحين، خصوصا مع تزايد تدفق الأمطار على مخيمات النازحين المتواجدين في محافظة مأرب. وأشاد المحافظ بالجهود المستمرة التي يقوم بها الائتلاف في سبيل إغاثة النازحين واصفا اياه " بالدور الانساني الذي ولد من رحم السلطة المحلية وهو جزء منها والذي له جهود جباره "، مستعرضا النجاحات التي أسهم فيها الائتلاف خلال الفترة الماضية من أعمال إغاثية للنازحين المتواجدين بمحافظة مأرب. وأبدى المحافظ شريف، تفاعله التام بالتعاون مع الائتلاف في تغطية حاجات النازحين خصوصا المتضررين من جراء الأمطار بكل الوسائل المتاحة. اللقاء تطرق إلى استعراض أعمال الائتلاف خلال الفترة الماضية وأوضاع النازحين وتزايدهم، مؤكدا على تواصله المستمر في تفعيل الشراكة الفعلية مع المنظمات الدولية والاغاثية في الفترة القادمة. من جهته، المدير التنفيذي للائتلاف الاستاذ أمين الشامي، أشاد بالتعاون الملموس من قبل السلطة المحلية بمحافظة صنعاء وعلى رأسها اللواء شُريف وتسهيل عمل الائتلاف. وأكد الشامي، على الدور الملموس والإيجابي الذي قامت به السلطة المحلية في إنجاح برامج وخطط الائتلاف خلال الفترة الماضية، داعيا السلطة المحلية إلى استمرار التعاون، والعمل على جلب الشركاء من المنظمات الانسانية المحلية والدولية، لتغطية احتياجات النازحين الذين يتزايد عددهم بشكل مستمر.

محليات 0 km HS

سبتمبر نت / مأرب

ناقش محافظ محافظة صنعاء اللواء عبد القوي شُريف، مع إئتلاف صنعاء للإغاثة والتنمية، أوضاع النازحين من أبناء المحافظة المتواجدين في محافظة مأرب.

وخلال اللقاء، الذي جمعهما، ناقش الجانبان أوضاع النازحين المأساوية جراء هطول الأمطار الغزيرة وتدفق السيول والرياح الشديدة، التي أدت إلى إتلاف عدد كبير من خيام النازحين ومساكنهم.

واستمع المحافظ من مدير ائتلاف صنعاء للإغاثة والتنمية أمين الشامي، تفاصيل الأوضاع التي يعيشها النازحون ومشاكلهم المتفاقمة خصوصا في ظل الظروف الحالية.

كما تم خلال اللقاء بحث أهم الحلول المناسبة لهذه المشاكل وتقديم المعالجات لها.

وخلال اللقاء ناشد المحافظ اللواء عبدالقوي شريف، من خلاله المنظمات المحلية والدولية العاملة في المجال الإنساني والإغاثي سرعة التدخل العاجل للتخفيف من معاناة النازحين، خصوصا مع تزايد تدفق الأمطار على مخيمات النازحين المتواجدين في محافظة مأرب.

وأشاد المحافظ بالجهود المستمرة التي يقوم بها الائتلاف في سبيل إغاثة النازحين واصفا اياه ” بالدور الانساني الذي ولد من رحم السلطة المحلية وهو جزء منها والذي له جهود جباره “، مستعرضا النجاحات التي أسهم فيها الائتلاف خلال الفترة الماضية من أعمال إغاثية للنازحين المتواجدين بمحافظة مأرب.

وأبدى المحافظ شريف، تفاعله التام بالتعاون مع الائتلاف في تغطية حاجات النازحين خصوصا المتضررين من جراء الأمطار بكل الوسائل المتاحة.

اللقاء تطرق إلى استعراض أعمال الائتلاف خلال الفترة الماضية وأوضاع النازحين وتزايدهم، مؤكدا على تواصله المستمر في تفعيل الشراكة الفعلية مع المنظمات الدولية والاغاثية في الفترة القادمة.

من جهته، المدير التنفيذي للائتلاف الاستاذ أمين الشامي، أشاد بالتعاون الملموس من قبل السلطة المحلية بمحافظة صنعاء وعلى رأسها اللواء شُريف وتسهيل عمل الائتلاف.

وأكد الشامي، على الدور الملموس والإيجابي الذي قامت به السلطة المحلية في إنجاح برامج وخطط الائتلاف خلال الفترة الماضية، داعيا السلطة المحلية إلى استمرار التعاون، والعمل على جلب الشركاء من المنظمات الانسانية المحلية والدولية، لتغطية احتياجات النازحين الذين يتزايد عددهم بشكل مستمر.

مواضيع متعلقة

اترك رداً