التحالف العربي يؤكد وقوف إيران وراء تزويد ميلشيا الحوثي بقدرات نوعية

img

سبتمبر نت: اتّهم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن الحرس الثوري الإيراني بتزويد المتمرّدين الحوثيين بـ"قدرات نوعية" من صواريخ بالستية وطائرات بدون طيار تمكنّهم من استهداف أماكن داخل المملكة العربية السعودية. ونقلت وكالة فرانس برس عن المتحدث باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي قوله، إنّ "الميليشيات الحوثية حصلت على قدرات نوعية لا يمكن لأي ميليشيا في العالم أن تحصل عليها"، في إشارة إلى الصواريخ البالستية والطائرات المسيّرة. وأضاف "نحن نتكلّم عن الصواريخ البالستية واستهداف مدينة الرياض ومحاولات الميليشيا استهداف الداخل السعودي واستهداف مكة المكرمة أيضاً هو بصواريخ ايرانية"، مؤكّداً أنّ "الميليشيا الحوثية لم تملك هذه الصواريخ سابقاً". وتابع "ما يقوم به خبراء التحالف من فحص بقايا هذه الطائرات ومكونات أنظمة الطائرات دون طيار يثبت تورط الحرس الثوري الايراني في تزويد الميليشيا الحوثي بهذه القدرات". وأوضح المالكي أنّ المتمرّدين الحوثيين حاولوا امس الثلاثاء استهداف مطار مدينة نجران جنوب المملكة. وقال "كانت هناك محاولة استهداف لأحد المرافق الحيوية الميليشيا وأستطيع القول إنّه لم يكن هناك نجاح لهذه العملية الارهابية من الميليشيات الحوثية ولكن سيتم إعلان النتائج في حينه". وكان التحالف أعلن الثلاثاء أنّ المليشيات استهدفت مدينة نجران في جنوب المملكة بطائرة من دون طيار، بعد ساعات من هجوم آخر استهدف إمارة مكة المكرمة. وقال التحالف إنّ الدفاعات الجوية السعودية تصدّت الاثنين لـ"أهداف جوية" في سماء المنطقة التي تقع فيها مكة المكرمة.

سبتمبر نت:

اتّهم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن الحرس الثوري الإيراني بتزويد المتمرّدين الحوثيين بـ”قدرات نوعية” من صواريخ بالستية وطائرات بدون طيار تمكنّهم من استهداف أماكن داخل المملكة العربية السعودية.

ونقلت وكالة فرانس برس عن المتحدث باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي قوله، إنّ “الميليشيات الحوثية حصلت على قدرات نوعية لا يمكن لأي ميليشيا في العالم أن تحصل عليها”، في إشارة إلى الصواريخ البالستية والطائرات المسيّرة.

وأضاف “نحن نتكلّم عن الصواريخ البالستية واستهداف مدينة الرياض ومحاولات الميليشيا استهداف الداخل السعودي واستهداف مكة المكرمة أيضاً هو بصواريخ ايرانية”، مؤكّداً أنّ “الميليشيا الحوثية لم تملك هذه الصواريخ سابقاً”.

وتابع “ما يقوم به خبراء التحالف من فحص بقايا هذه الطائرات ومكونات أنظمة الطائرات دون طيار يثبت تورط الحرس الثوري الايراني في تزويد الميليشيا الحوثي بهذه القدرات”.

وأوضح المالكي أنّ المتمرّدين الحوثيين حاولوا امس الثلاثاء استهداف مطار مدينة نجران جنوب المملكة.

وقال “كانت هناك محاولة استهداف لأحد المرافق الحيوية الميليشيا وأستطيع القول إنّه لم يكن هناك نجاح لهذه العملية الارهابية من الميليشيات الحوثية ولكن سيتم إعلان النتائج في حينه”.

وكان التحالف أعلن الثلاثاء أنّ المليشيات استهدفت مدينة نجران في جنوب المملكة بطائرة من دون طيار، بعد ساعات من هجوم آخر استهدف إمارة مكة المكرمة.

وقال التحالف إنّ الدفاعات الجوية السعودية تصدّت الاثنين لـ”أهداف جوية” في سماء المنطقة التي تقع فيها مكة المكرمة.

مواضيع متعلقة

اترك رداً