نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية يلتقي السفير الروسي لدى اليمن

img

  سبتمبر نت / متابعات التقى نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري اليوم الجمعة، في العاصمة المؤقتة عدن بالسفير الروسي لدى اليمن فلاديمير ديدوشكين. وجرى خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا المتعلقة بالأوضاع السياسية والإنسانية والمواقف الدولية الداعمة للشرعية لإنهاء الانقلاب والحرب التي شنتها ميليشيا الحوثي وتطبيع الأوضاع في المناطق المحررة. ونوه الميسري بمواقف روسيا الداعمة للشرعية الدستورية في اليمن ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي وجهود إحلال السلام،  مشيدا بالخطوات الروسية الرامية لإعادة إفتتاح قنصليتها بعدن. وأكد الوزير الميسري استعداد الحكومة الشرعية تقديم كافة التسهيلات اللازمة التي من شأنها إعادة تأهيل وإفتتاح القنصلية الروسية في عدن لتشجيع كافة القنصليات للعودة وممارسة نشاطها الدبلوماسي من العاصمة المؤقتة لليمن. وطالب الوزير الميسري من الأصدقاء الروس بموقف جاد وإسناد حقيقي للحكومة الشرعية وانهاء الانقلاب والحفاظ على مؤسسات الدولة وتعزيز توجهها في التعددية السياسية بين كافة الأحزاب والمكونات والفصائل السياسية بما يسهم في خلق مناخات آمنة وبيئة خصبة تؤسس لمستقبل ملائم يستطيع من خلاله أبناء اليمن العيش بحرية وسلام. من جانبه جدد السفير الروسي التأكيد على موقف بلاده الداعم للشرعية في اليمن وجهودها لإحلال السلام وتطبيع الأوضاع في المناطق المحررة. وأشاد بالاستقرار الأمني الذي تشهده عدن وهو ما يشجع على عودة القنصليات لممارسة أنشطتها من عدن،  مشيرا الى أن زيارته تهدف للإطلاع على الأوضاع وتدارسها وتقييمها والوقوف أمام ترتيبات إعادة تأهيل وتجهيز القنصلية الروسية لإعادة افتتاحها بأسرع وقت ممكن وذلك بالتنسيق مع الحكومة الشرعية.   سبأ

الأخبار الرئيسية محليات 0 km HS

 

سبتمبر نت / متابعات

التقى نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري اليوم الجمعة، في العاصمة المؤقتة عدن بالسفير الروسي لدى اليمن فلاديمير ديدوشكين.

وجرى خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا المتعلقة بالأوضاع السياسية والإنسانية والمواقف الدولية الداعمة للشرعية لإنهاء الانقلاب والحرب التي شنتها ميليشيا الحوثي وتطبيع الأوضاع في المناطق المحررة.

ونوه الميسري بمواقف روسيا الداعمة للشرعية الدستورية في اليمن ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي وجهود إحلال السلام،  مشيدا بالخطوات الروسية الرامية لإعادة إفتتاح قنصليتها بعدن.

وأكد الوزير الميسري استعداد الحكومة الشرعية تقديم كافة التسهيلات اللازمة التي من شأنها إعادة تأهيل وإفتتاح القنصلية الروسية في عدن لتشجيع كافة القنصليات للعودة وممارسة نشاطها الدبلوماسي من العاصمة المؤقتة لليمن.

وطالب الوزير الميسري من الأصدقاء الروس بموقف جاد وإسناد حقيقي للحكومة الشرعية وانهاء الانقلاب والحفاظ على مؤسسات الدولة وتعزيز توجهها في التعددية السياسية بين كافة الأحزاب والمكونات والفصائل السياسية بما يسهم في خلق مناخات آمنة وبيئة خصبة تؤسس لمستقبل ملائم يستطيع من خلاله أبناء اليمن العيش بحرية وسلام.

من جانبه جدد السفير الروسي التأكيد على موقف بلاده الداعم للشرعية في اليمن وجهودها لإحلال السلام وتطبيع الأوضاع في المناطق المحررة.

وأشاد بالاستقرار الأمني الذي تشهده عدن وهو ما يشجع على عودة القنصليات لممارسة أنشطتها من عدن،  مشيرا الى أن زيارته تهدف للإطلاع على الأوضاع وتدارسها وتقييمها والوقوف أمام ترتيبات إعادة تأهيل وتجهيز القنصلية الروسية لإعادة افتتاحها بأسرع وقت ممكن وذلك بالتنسيق مع الحكومة الشرعية.

 

سبأ

مواضيع متعلقة

اترك رداً