الخارجية الأمريكية تدعو إيران لوقف دعم الميلشيا الحوثية

img

سبتمبر نت / متابعات   دعا وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إيران لوقف دعم ميلشيا الحوثي الانقلابية، مؤكدا أن الأخيرة لا تتحرك الا بتوجيهات من طهران. وقال بومبيو" إن الحوثيين لا يعملون إلا بإيعاز من المرشد الإيراني علي خامنئي وقائد فيلق القدس قاسم سليماني". وأضاف بومبيو في مقابلة تلفزيونية مع قناة العربية " على الحوثيين أن يعرفوا أنهم لن ينتصروا". وأوضح الوزير الأميركي أن الضغط على إيران سيجبر الحوثيين على الالتزام باتفاق السويد، مشيراً إلى أنه "لم نفشل في تحدي نفوذ إيران في العراق وسوريا واليمن". وأبدى أسفه على تساهل الادارة الأمريكية السابقة، في كبح جماح "حزب الله"، مؤكدا أن "معظم الصواريخ الإيرانية تطورت بعد توقيع الرئيس السابق باراك أوباما للاتفاق النووي".

الأخبار الرئيسية محليات 0 km HS

سبتمبر نت / متابعات

 

دعا وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إيران لوقف دعم ميلشيا الحوثي الانقلابية، مؤكدا أن الأخيرة لا تتحرك الا بتوجيهات من طهران.

وقال بومبيو” إن الحوثيين لا يعملون إلا بإيعاز من المرشد الإيراني علي خامنئي وقائد فيلق القدس قاسم سليماني”.

وأضاف بومبيو في مقابلة تلفزيونية مع قناة العربية ” على الحوثيين أن يعرفوا أنهم لن ينتصروا”.

وأوضح الوزير الأميركي أن الضغط على إيران سيجبر الحوثيين على الالتزام باتفاق السويد، مشيراً إلى أنه “لم نفشل في تحدي نفوذ إيران في العراق وسوريا واليمن”.

وأبدى أسفه على تساهل الادارة الأمريكية السابقة، في كبح جماح “حزب الله”، مؤكدا أن “معظم الصواريخ الإيرانية تطورت بعد توقيع الرئيس السابق باراك أوباما للاتفاق النووي”.

مواضيع متعلقة

اترك رداً