العراق: ارتفاع ضحايا حادث غرق عبارة نهر دجلة الى 100 قتيل

img

سبتمبر نت / وكالات ارتفع عدد الضحايا الذين قضوا الخميس في حادث غرق عبارة وسط نهر دجلة، في الموصل شمالي العراق، الى 100 قتيل على الأقل، وفقا لما ذكرت وزارة الصحة العراقية. وأفادت وزارة الصحة العراقية مساء أن بين القتلى عدد كبير من الأطفال،، مشيرة إلى أن أطفالا وعائلات كانوا على متن العبارة التي كانت متجهة نحو المدينة السياحية في غابات الموصل للمشاركة في احتفالات عيد النوروز. وأعلن رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي الحداد الوطني لثلاثة أيام على أرواح الضحايا، بحسب التلفزيون الرسمي العراقي. وشاركت فرق الدفاع المدني والقوات الأمنية فضلا عن متطوعين في انتشال جثث الضحايا، فيما لا يزال البحث جاريا عن مفقودين إثر عمليات استنفار لجميع السلطات الطبية والأمنية. وأعلن القضاء العراقي أنه أمر بتوقيف تسعة مسؤولين معنيين بالحادث وأصدر مذكرات توقيف بحق مالكي العبارة والمدينة السياحية. وكان رئيس الوزراء عادل عبد المهدي أمر بفتح تحقيق فوري وتسليمه النتائج خلال 24 ساعة لإظهار الحقيقة وكشف هوية المسببين.

دولية 0 km HS

سبتمبر نت / وكالات

ارتفع عدد الضحايا الذين قضوا الخميس في حادث غرق عبارة وسط نهر دجلة، في الموصل شمالي العراق، الى 100 قتيل على الأقل، وفقا لما ذكرت وزارة الصحة العراقية.

وأفادت وزارة الصحة العراقية مساء أن بين القتلى عدد كبير من الأطفال،، مشيرة إلى أن أطفالا وعائلات كانوا على متن العبارة التي كانت متجهة نحو المدينة السياحية في غابات الموصل للمشاركة في احتفالات عيد النوروز.

وأعلن رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي الحداد الوطني لثلاثة أيام على أرواح الضحايا، بحسب التلفزيون الرسمي العراقي.

وشاركت فرق الدفاع المدني والقوات الأمنية فضلا عن متطوعين في انتشال جثث الضحايا، فيما لا يزال البحث جاريا عن مفقودين إثر عمليات استنفار لجميع السلطات الطبية والأمنية.

وأعلن القضاء العراقي أنه أمر بتوقيف تسعة مسؤولين معنيين بالحادث وأصدر مذكرات توقيف بحق مالكي العبارة والمدينة السياحية.

وكان رئيس الوزراء عادل عبد المهدي أمر بفتح تحقيق فوري وتسليمه النتائج خلال 24 ساعة لإظهار الحقيقة وكشف هوية المسببين.

مواضيع متعلقة

اترك رداً