رئيس الجمهورية يتابع اوضاع المواطنين في سقطرى والمهرة

img

“سبتمبر نت”

تابع فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ،مساء اليوم الخميس، اوضاع المواطنين في محافظتي ارخبيل سقطرى والمهرة، مطمئنا على الجميع ومتمنياً النجاة والسلامة لكل مفقود جراء تداعيات إعصار”ماكونو” .

وعبر رئيس الجمهورية ،خلال اتصاله بمحافظ ارخبيل سقطرى رمزي محروس عن اعتزازه بأبناء الجزيرة رجالاً ونساء شباب وشيوخ على السواء قيادة وقواعد رؤساء ومرؤوسين الذين كانوا معاً يواجهون المخاطر ويقدمون المساعدة وينجدون بعضهم بعضا في صورة حميمية وانسانية رائعة تؤكد طيبة الانسان السقطري وتكاتفه وقت النوائب وارتباطه بالأرض مهما كانت المخاطر والتحديات.

ووجه فخامة الرئيس في هذا الصدد أركان اللواء الاول مشاه بحري بجزيرة سقطرى العميد ناصر قيس على نشر افراد  اللواء ومنتسبيه في مختلف مناطق الجزيرة لتقديم العون والمساعدة لإخوانهم المواطنين وكذلك المساعدة بالمؤن والمهمات وفتح الطرقات في هذه الظروف والمرحلة الحرجة التي تمر بها الجزيرة.

كما وجه رئيس الجمهورية المحافظ بتسخير كافة الامكانات المتاحة لخدمة المواطنين المتضررين وإيوائهم وتسخير المعدات الحكومية والأهلية لفتح الطرقات وغيرها من الخدمات الملحة، مؤكداً ان الدولة ستبذل قصارى جهودها للتخفيف من معاناة مواطني الجزيرة المنكوبة بالتعاون مع الاشقاء والاصدقاء والمنظمات الدولية ذات الصلة.

من جانبه وضع محافظ سقطرى فخامة الرئيس امام جملة الإضرار والمعاناة التي لحقت بأبناء الجزيرة جراء تداعيات الإعصار الذي يعد الاعنف والأكثر ضررا طوال عقود مضت، معبراً عن تقديره للمتابعة المستمرة من قبل فخامة الرئيس لأوضاع الجزيرة في مختلف المراحل والظروف، مشيراً الى المصاب الاليم الذي آلم بالجزيرة جرى تداعيات الإعصار والذي خلف اضراراً جسيمة في الأرواح والممتلكات وتعطيل الخدمات وتدمير البنى التحتية، مجدداً دعوته لكافة المنظمات الإنسانية المعنية بالكوارث والإغاثة تقديم عونها ومساعداتها لأبناء الجزيرة في الظروف الراهنة التي تمر بها.

وفِي نفس السياق اجرى فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية،اليوم،اتصالاً هاتفياً بمحافظ محافظة المهرة راجح باكريت، موجها اياه باتخاذ الحيطة والتدابير اللازمة لمواجهة موجة اعصار “ماكونو” القادمة نحو المحافظة، مشددا على أهمية اتخاذ الاحتياطات اللازمة لمواجهة اسواء الاحتمالات والظروف والعمل على تجهيز غرفة عمليات وأماكن إيواء والوسائل والمعدات اللازمة لذلك .

من جانبه عبر المحافظ باكريت عن امتنانه لمتابعة فخامة الرئيس اوضاع المحافظة، مؤكداً استعدادا قيادة المحافظة مع مختلف الجهات ذات العلاقة بالإبقاء على درجة عالية من الاستعداد والجهوزية لتقديم العون الممكن للمناطق المتضررة من موجة الإعصار.

سبأ

مواضيع متعلقة

اترك رداً