لــو لــم تكــــن … لكــــان

img

✍ أحمــــد ردمــــان   لو لم تكن عاصفة الحزم ... لكان قاسم سليماني يدير الاجتماعات في القصر الجمهوري ووزارة الدفاع ليرسم مستقبل اليمن الجديد ويضع المعالم الجديدة للجزيرة  والمنطقة العربية . لو لم تكن ... لكانت الجيوش الطائفية تقرع أبواب المملكة على أرضية صلبة من التخطيط والمبادأة وبما يشكل خطرا حقيقيا على المقدسات والمملكة  والمنطقة العربية . لو لم تكن…  لكان مشرفو الحوثي في مؤسسات الدولة في حضرموت وعدن ومارب وكل المحافظات اليمنية . لو لم تكن… لكان محمد علي الحوثي في قصر المعاشيق وابو علي الحاكم في شواطئ المكلا والصماد في قصر مارب .. لو لم تكن .. لكان ذوو العمائم السوداء يعتلون منابر المساجد ويتربعون على كل القنوات والاذاعات في الجمهورية اليمنية . لو لم تكن ... لكان الشعب اليمني قد فقد الأمل في استعادة الجمهورية ، ولكان قد برمج الكثير من أبنائه تصوراتهم بما يقتضيه العيش تحت حكم الامامة في ظل الهيمنة الفارسية . لو لم تكن ... لكان كل أحرار اليمن في المنافي أو في السجون الحوثية . لو لم تكن لكانت المناهج الدراسية قد تغيرت وأصبحت الصرخة عالية في كل مدارس الجمهورية . لو لم تكن… لكانت الهوية اليمنية والعربية في طريقها للتلاشي والضياع لو لم تكن… لكان السجاد الاحمر مفروشا لاستقبال ملالي طهران وأساطين حزب الله في المطارات اليمنية . ثــــــم يأتي من يدّعي الوطنية والعروبة ليلغو على عاصفة الحزم وينتقد متخذي قرار  انطلاقتها ... ولعل الدخول من بوابة انتقاد الاخطاء الجانبية للعاصفة الى إعادة التفكير في مدى صوابية اتخاذ قرارها يُــعزى إلى قصر نظر الناظر وغياب الرؤية لديه .

مقالات 0 أحمــد ردمـان

✍ أحمــــد ردمــــان

 

لو لم تكن عاصفة الحزم … لكان قاسم سليماني يدير الاجتماعات في القصر الجمهوري ووزارة الدفاع ليرسم مستقبل اليمن الجديد ويضع المعالم الجديدة للجزيرة  والمنطقة العربية .

لو لم تكن … لكانت الجيوش الطائفية تقرع أبواب المملكة على أرضية صلبة من التخطيط والمبادأة وبما يشكل خطرا حقيقيا على المقدسات والمملكة  والمنطقة العربية .

لو لم تكن…  لكان مشرفو الحوثي في مؤسسات الدولة في حضرموت وعدن ومارب وكل المحافظات اليمنية .

لو لم تكن… لكان محمد علي الحوثي في قصر المعاشيق وابو علي الحاكم في شواطئ المكلا والصماد في قصر مارب ..

لو لم تكن .. لكان ذوو العمائم السوداء يعتلون منابر المساجد ويتربعون على كل القنوات والاذاعات في الجمهورية اليمنية .

لو لم تكن … لكان الشعب اليمني قد فقد الأمل في استعادة الجمهورية ، ولكان قد برمج الكثير من أبنائه تصوراتهم بما يقتضيه العيش تحت حكم الامامة في ظل الهيمنة الفارسية .

لو لم تكن … لكان كل أحرار اليمن في المنافي أو في السجون الحوثية .

لو لم تكن لكانت المناهج الدراسية قد تغيرت وأصبحت الصرخة عالية في كل مدارس الجمهورية .

لو لم تكن… لكانت الهوية اليمنية والعربية في طريقها للتلاشي والضياع

لو لم تكن… لكان السجاد الاحمر مفروشا لاستقبال ملالي طهران وأساطين حزب الله في المطارات اليمنية .

ثــــــم يأتي من يدّعي الوطنية والعروبة ليلغو على عاصفة الحزم وينتقد متخذي قرار  انطلاقتها …

ولعل الدخول من بوابة انتقاد الاخطاء الجانبية للعاصفة الى إعادة التفكير في مدى صوابية اتخاذ قرارها يُــعزى إلى قصر نظر الناظر وغياب الرؤية لديه .

مواضيع متعلقة

اترك رداً