فتح يبحث مع الوكالة الامريكية للتنمية دعم المشاريع التنموية في اليمن

img
محليات 0

“سبتمبر نت”

بحث وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبد الرقيب فتح، اليوم الثلاثاء، مع مدير الوكالة الامريكية للتنمية في اليمن ديفيد هاردن والوفد المرافق له، دعم الجانب الأمريكي للمشاريع الاغاثية والتنموية .

وأكد فتح أهمية دعم مشاريع سبل العيش ومشاريع التنمية، ومساعدة الحكومة اليمنية في هذا المجال، مؤكداً أن الجهود الدولية للتخفيف من معاناة اليمنيين محل تقدير وترحيب من الشعب اليمني والقيادة السياسية .

وأوضح أن اللجنة العليا للإغاثة تعمل حالياً على التنسيق مع كافة المانحين للانتقال الى المرحة الثانية من العملية الاغاثية المتمثلة في دعم المشاريع التنموية مع بقاء الإغاثة العاجلة حتى يتم القضاء على المأساة الإنسانية الناتجة عن انقلاب مليشيات الحوثي على الحكومة الشرعية وحربها على الشعب اليمني.

وأشار وزير الإدارة المحلية الى ان غالبية سكان اليمن هم من الشباب وهو ما يتطلب دعم وتمويل المشاريع كثيفة العمالة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة لخلق فرص عمل جديدة للشباب والقضاء على البطالة، وخلق تنمية مستدامه يستفيد منها الشعب اليمني في كافة المجالات، ومشددا على أهمية تكاتف المجتمع الدولي لتقديم مزيد من الدعم الاغاثي والتنموي لليمن.

وخلال اللقاء سلم وزير الإدارة المحلية لمدير الوكالة مجموعة من المشاريع التي التنموية والاغاثية لدراستها وإمكانية دعمها وتمويلها لعدد من المحافظات، معرباً عن تطلع الحكومة اليمنية لمزيد من الشراكة والتعاون مع الوكالة في كافة المجالات.

من جانبه رحب مدير الوكالة الامريكية للتنمية بالمشاريع المقدمة، واهمية تنفيذ مثل هذه المشاريع، مؤكدا انه سيتم التنسيق والاطلاع على هذه المشاريع وإمكانية دعمها وتمويلها.

سبأ

مواضيع متعلقة

اترك رداً