إستشهاد وإصابة 46 طفلا وإمرأة في تعز خلال ديسمبر

img

كشف تقرير حقوقي عن استشهاد 47 مواطن بينهم 12 طفلا و3 نساء في محافظة تعز خلال شهر ديسمبر الماضي. وأوضح التقرير الصادر عن مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان انه  استشهد خمسة مدنيين بينهم طفلين بالقنص المباشر من قناص تابع للمليشيا كما قتل 15 اخرين بقذائف المليشيا المختلفة والتي تتساقط يوميا على المناطق المكتظة بالسكان, كما قامت بإعدام مدني اخر. وقال المركز في بيان صحفي له ،اليوم السبت، ان فريقه الميداني وثق 2206 انتهاكات ارتكبتها ميليشيا الحوثي الانقلابية ضد المدنيين بتعز خلال ديسمبر الماضي. كما رصد التقرير اصابة 96 مدنيا بينهم 27 طفلا و4 نساء, اصيب 37 مدنيا منهم جراء قذائف المليشيا الانقلابية, و8 مدنيين بصاروخ كاتيوشا, فيما اصيب 23 مدنيا بينهم طفلين وامرأة برصاص قناص من المليشيا, واصيب مدني اخر جراء انفجار لغم زرعته المليشيا. ورصد مركز المعلومات عبر فريقه الميداني بالمحافظة 39 حالة اختطاف واخفاء قسري قامت بها ميليشيات الانقلاب بينها 16 حالة اختطاف, و23 حالة اخفاء قسري, وتم تعذيب 11 من المختطفين, كما اعدمت المليشيا احد المختطفين. وبحسب التقرير فأنه تم تسجيل ارتفاع كبير في حالات النزوح والتهجير القسري شهر ديسمبر نتيجة القصف المكثف واقتحام القرى في عزلة الحيمة بمديرية التعزية, بالاضافة الى قرى الاشروح والقوز بجبل حبشي ومديريتي موزع ومقبنة, والشقب والجيرات بمديرية صبر الموادم. وقام الفريق الميداني للمركز برصد تهجير ونزوح جماعي لـ346 اسرة و1897 مدنيا معظمهم من النساء والاطفال وكبار السن. ويواجه النازحون في المخيمات المنتشرة في مختلف مناطق تعز ظروفا بالغة الصعوبة. ويفاقم المأساة بؤس حياة المخيمات وشدة البرد وندرة الحصول على الماء والمواد الغذائية واستخدام طرق بدائية في طهي الطعام والعيش في مساكن صغيرة. كما رصد 36 منزلا تضررت بشكل كلي نتيجة القصف بالقذائف والصواريخ وتفجير منازل مجاورة, و41 منزلا تضررت بشكل جزئي, وتفجير 3 منازل لمواطنين بعزلة الحيمة, فيما تم تدمير 21 منشئات عامة وخاصة بينها مسجدين ومدرسة بالحيمة, وتدمير 18 مركبة خاصة ونهب 6 مركبات ودراجتين ناريتين, بالاضافة الى تدمير العديد من المزارع, ونهب وتعطيل العديد من المولدات والمعدات المستخدمة في الزراعة.

الأخبار الرئيسية محليات 0 kr

كشف تقرير حقوقي عن استشهاد 47 مواطن بينهم 12 طفلا و3 نساء في محافظة تعز خلال شهر ديسمبر الماضي.

وأوضح التقرير الصادر عن مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان انه  استشهد خمسة مدنيين بينهم طفلين بالقنص المباشر من قناص تابع للمليشيا كما قتل 15 اخرين بقذائف المليشيا المختلفة والتي تتساقط يوميا على المناطق المكتظة بالسكان, كما قامت بإعدام مدني اخر.

وقال المركز في بيان صحفي له ،اليوم السبت، ان فريقه الميداني وثق 2206 انتهاكات ارتكبتها ميليشيا الحوثي الانقلابية ضد المدنيين بتعز خلال ديسمبر الماضي.

كما رصد التقرير اصابة 96 مدنيا بينهم 27 طفلا و4 نساء, اصيب 37 مدنيا منهم جراء قذائف المليشيا الانقلابية, و8 مدنيين بصاروخ كاتيوشا, فيما اصيب 23 مدنيا بينهم طفلين وامرأة برصاص قناص من المليشيا, واصيب مدني اخر جراء انفجار لغم زرعته المليشيا.

ورصد مركز المعلومات عبر فريقه الميداني بالمحافظة 39 حالة اختطاف واخفاء قسري قامت بها ميليشيات الانقلاب بينها 16 حالة اختطاف, و23 حالة اخفاء قسري, وتم تعذيب 11 من المختطفين, كما اعدمت المليشيا احد المختطفين.

وبحسب التقرير فأنه تم تسجيل ارتفاع كبير في حالات النزوح والتهجير القسري شهر ديسمبر نتيجة القصف المكثف واقتحام القرى في عزلة الحيمة بمديرية التعزية, بالاضافة الى قرى الاشروح والقوز بجبل حبشي ومديريتي موزع ومقبنة, والشقب والجيرات بمديرية صبر الموادم.

وقام الفريق الميداني للمركز برصد تهجير ونزوح جماعي لـ346 اسرة و1897 مدنيا معظمهم من النساء والاطفال وكبار السن.

ويواجه النازحون في المخيمات المنتشرة في مختلف مناطق تعز ظروفا بالغة الصعوبة.

ويفاقم المأساة بؤس حياة المخيمات وشدة البرد وندرة الحصول على الماء والمواد الغذائية واستخدام طرق بدائية في طهي الطعام والعيش في مساكن صغيرة.

كما رصد 36 منزلا تضررت بشكل كلي نتيجة القصف بالقذائف والصواريخ وتفجير منازل مجاورة, و41 منزلا تضررت بشكل جزئي, وتفجير 3 منازل لمواطنين بعزلة الحيمة, فيما تم تدمير 21 منشئات عامة وخاصة بينها مسجدين ومدرسة بالحيمة, وتدمير 18 مركبة خاصة ونهب 6 مركبات ودراجتين ناريتين, بالاضافة الى تدمير العديد من المزارع, ونهب وتعطيل العديد من المولدات والمعدات المستخدمة في الزراعة.

مواضيع متعلقة

اترك رداً