رئيس الوزراء يؤدي صلاة الجمعة بعدن

img

أدى رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اليوم الجمعة ،صلاة الجمعة في جامع حقات بالعاصمة المؤقتة عدن مع عدد من الوزراء وقيادة السلطة المحلية بعدن وجموع المصلين. وقال خطيب الجمعة وزير الاوقاف والإرشاد الدكتور أحمد عطية "أن العدل أساس من أسس ديننا الاسلامي الحنيف، وأن السموات والأرض قامت بأمر من الله عز وجل على العدل في كل شي". وأضاف "أن الظلم هو الضد للعدل، وقد حصل ويحصل على الشعب اليمني ظلماً وجور من مليشيا الحوثي الإنقلابية بصنوفه الثلاثة وبدعم معلن من إيران، وشرعت المليشيا بظلمها لشعبنا بسفك دماء الابرياء من المدنيين العزل والنساء والأطفال والعسكريين". وأشار الى أن ظلم المليشيا أمتد في انتهاك الأعراض والحرمات واقتحام المنازل وتشريد الأسر والعدوان على المدارس ومطاردة الناس في الميادين العامة. واكد أن المليشيا الانقلابية مستمرة في غيها وعدوانها على المصالح العامة والخاصة، بنهب الأموال العامة، وأموال الدولة في البنك المركزي، ونهب ممنهج للبنوك الخاصة ومراكز ومحلات الصرافة التي تقدم خدمات للمواطنين. ودعا خطيب الجمعة ،الشعب اليمني بكامل اطيافه إلى الاصطفاف الوطني حول مظلة الشرعية، وانه لا يمكن ان تقاتل مليشيا مليشيا اخرى، او عصابة تقاتل عصابة أخرى، اليوم الجميع معني بمقاتلة الإنقلاب تحت راية ومظلة الشرعية. كما حذر من مغبة تتويه اليمنيين في حربها ضد المليشيا بفتح خطوط او شخصيات موازية غير خط الشرعية، وأن اي توجه قد يدخل البلد في نفق مظلم وعبث جديد لا حدود له،منوها أن الشعب اليمني مل الظلم ويتوق للسلام الدائم والعادل والشامل بعيداً عن غطرسة وظلم المليشيا. واختتم الخطيب عطيه خطبة الجمعة بالحمد والشكر لله عز وجل الذي ساق للشعب اليمني، فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي والتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ومن خلفها دول التحالف العربي الذي هبت للحافظ على عروبتها من تدخلات إيران في خاصرة الأمة العربية اليمن. سبأ

محليات 0 kr

أدى رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اليوم الجمعة ،صلاة الجمعة في جامع حقات بالعاصمة المؤقتة عدن مع عدد من الوزراء وقيادة السلطة المحلية بعدن وجموع المصلين.

وقال خطيب الجمعة وزير الاوقاف والإرشاد الدكتور أحمد عطية “أن العدل أساس من أسس ديننا الاسلامي الحنيف، وأن السموات والأرض قامت بأمر من الله عز وجل على العدل في كل شي”.

وأضاف “أن الظلم هو الضد للعدل، وقد حصل ويحصل على الشعب اليمني ظلماً وجور من مليشيا الحوثي الإنقلابية بصنوفه الثلاثة وبدعم معلن من إيران، وشرعت المليشيا بظلمها لشعبنا بسفك دماء الابرياء من المدنيين العزل والنساء والأطفال والعسكريين”.

وأشار الى أن ظلم المليشيا أمتد في انتهاك الأعراض والحرمات واقتحام المنازل وتشريد الأسر والعدوان على المدارس ومطاردة الناس في الميادين العامة.

واكد أن المليشيا الانقلابية مستمرة في غيها وعدوانها على المصالح العامة والخاصة، بنهب الأموال العامة، وأموال الدولة في البنك المركزي، ونهب ممنهج للبنوك الخاصة ومراكز ومحلات الصرافة التي تقدم خدمات للمواطنين.

ودعا خطيب الجمعة ،الشعب اليمني بكامل اطيافه إلى الاصطفاف الوطني حول مظلة الشرعية، وانه لا يمكن ان تقاتل مليشيا مليشيا اخرى، او عصابة تقاتل عصابة أخرى، اليوم الجميع معني بمقاتلة الإنقلاب تحت راية ومظلة الشرعية.

كما حذر من مغبة تتويه اليمنيين في حربها ضد المليشيا بفتح خطوط او شخصيات موازية غير خط الشرعية، وأن اي توجه قد يدخل البلد في نفق مظلم وعبث جديد لا حدود له،منوها أن الشعب اليمني مل الظلم ويتوق للسلام الدائم والعادل والشامل بعيداً عن غطرسة وظلم المليشيا.

واختتم الخطيب عطيه خطبة الجمعة بالحمد والشكر لله عز وجل الذي ساق للشعب اليمني، فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي والتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ومن خلفها دول التحالف العربي الذي هبت للحافظ على عروبتها من تدخلات إيران في خاصرة الأمة العربية اليمن.

سبأ

مواضيع متعلقة

اترك رداً