نائب الرئيس يلتقي السفير الأمريكي لدى بلادنا لمناقشة التطورات

img

التقى نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح اليوم الخميس السفير الأمريكي لدى بلادنا ماثيو تولر لمناقشة المستجدات على الساحة الوطنية ومنها الأحداث الأخيرة في العاصمة صنعاء وجملة من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك. واستعرض نائب الرئيس التطورات الأخيرة وما يمارسه الحوثي وميليشياته من جرائم وفضائع بحق المواطنين في المحافظات التي تقع تحت سيطرته، مؤكداً بأن الشرعية تسعى لتحقيق السلام المستند للمرجعيات الثلاث باعتباره الطريق ليمن اتحادي آمن ديمقراطي وينعم بالأمن والاستقرار. وعبر نائب رئيس الجمهورية عن استنكاره الشديد للقرار الأخير بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، مؤكداً بأن القدس عربية وستظل كذلك وأن القرار سيولد تداعيات ونتائج سلبية علاوةً على أنه لا يتفق مع القرارات الدولية بشأن القدس. من جانبه عبر السفير الأمريكي عن سروره بهذا اللقاء الذي يأتي في إطار التشاور لإيجاد حل لليمن، مجدداً تأكيد الولايات المتحدة دعمها للشرعية وتطلعها الى توحيد الجهود وتجاوز التحديات بما ينعكس إيجابا لمصلحة المواطن اليمني. وتقدم السفير الأمريكي بتعازيه لنائب رئيس الجمهورية في استشهاد كوكبة من القيادات الوطنية وقيادات المؤتمر الشعبي العام وفي مقدمتهم الرئيس السابق علي عبدالله صالح. سبأ

الأخبار الرئيسية محليات 0 kr

التقى نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح اليوم الخميس السفير الأمريكي لدى بلادنا ماثيو تولر لمناقشة المستجدات على الساحة الوطنية ومنها الأحداث الأخيرة في العاصمة صنعاء وجملة من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

واستعرض نائب الرئيس التطورات الأخيرة وما يمارسه الحوثي وميليشياته من جرائم وفضائع بحق المواطنين في المحافظات التي تقع تحت سيطرته، مؤكداً بأن الشرعية تسعى لتحقيق السلام المستند للمرجعيات الثلاث باعتباره الطريق ليمن اتحادي آمن ديمقراطي وينعم بالأمن والاستقرار.

وعبر نائب رئيس الجمهورية عن استنكاره الشديد للقرار الأخير بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، مؤكداً بأن القدس عربية وستظل كذلك وأن القرار سيولد تداعيات ونتائج سلبية علاوةً على أنه لا يتفق مع القرارات الدولية بشأن القدس.

من جانبه عبر السفير الأمريكي عن سروره بهذا اللقاء الذي يأتي في إطار التشاور لإيجاد حل لليمن، مجدداً تأكيد الولايات المتحدة دعمها للشرعية وتطلعها الى توحيد الجهود وتجاوز التحديات بما ينعكس إيجابا لمصلحة المواطن اليمني.

وتقدم السفير الأمريكي بتعازيه لنائب رئيس الجمهورية في استشهاد كوكبة من القيادات الوطنية وقيادات المؤتمر الشعبي العام وفي مقدمتهم الرئيس السابق علي عبدالله صالح.

سبأ

مواضيع متعلقة

اترك رداً