اليمن تدعو لموقف عربي إسلامي موحد تجاه القرار الأمريكي

img

"سبتمبر نت" دعت الحكومة اليمنية إلى موقف عربي إسلامي موحد لمواجهة القرار الأميركي والدفاع عن قضية القدس وفلسطين، باعتبارها قضية مركزية للأمة العربية والإسلامية. واستنكرت الحكومة اليمنية بشدة القرار الذي اتخذته الولايات المتحدة الأمريكية بالاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني ونقل سفارتها إليها. وأكدت أن هذا القرار مخالف لكل قرارات الشرعية الدولية. وقالت الحكومة اليمنية أن هذا القرار ينطوي عليه تأجيج مشاعر الشعوب العربية والإسلامية نظراً للمكانة الروحية والثقافية والتاريخية الكبيرة لمدينة القدس في الوجدانين العربي والإسلامي. وأكدت الحكومة اليمنية على موقف اليمن الثابت والمبدئي في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وحقه في السيادة على أرضه المحتلة وفي المقدمة القدس الشريف. وأكدت الحكومة أن القرار الأحادي الامريكي لن يغير من الوضعية القانونية لمدينة القدس باعتبارها واقعة تحت الاحتلال وعدم جواز القيام بأية أعمال من شانها تغيير الوضع القائم في المدينة.. مجددة رفضها القاطع لمحاولة تهويد القدس بهذا القرار الامريكي المنحاز والمجحف وغير المقبول.

الأخبار الرئيسية محليات 0 fd

“سبتمبر نت”

دعت الحكومة اليمنية إلى موقف عربي إسلامي موحد لمواجهة القرار الأميركي والدفاع عن قضية القدس وفلسطين، باعتبارها قضية مركزية للأمة العربية والإسلامية.

واستنكرت الحكومة اليمنية بشدة القرار الذي اتخذته الولايات المتحدة الأمريكية بالاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني ونقل سفارتها إليها. وأكدت أن هذا القرار مخالف لكل قرارات الشرعية الدولية.

وقالت الحكومة اليمنية أن هذا القرار ينطوي عليه تأجيج مشاعر الشعوب العربية والإسلامية نظراً للمكانة الروحية والثقافية والتاريخية الكبيرة لمدينة القدس في الوجدانين العربي والإسلامي.

وأكدت الحكومة اليمنية على موقف اليمن الثابت والمبدئي في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وحقه في السيادة على أرضه المحتلة وفي المقدمة القدس الشريف.

وأكدت الحكومة أن القرار الأحادي الامريكي لن يغير من الوضعية القانونية لمدينة القدس باعتبارها واقعة تحت الاحتلال وعدم جواز القيام بأية أعمال من شانها تغيير الوضع القائم في المدينة.. مجددة رفضها القاطع لمحاولة تهويد القدس بهذا القرار الامريكي المنحاز والمجحف وغير المقبول.

مواضيع متعلقة

اترك رداً