الرئيس هادي يلتقي السفير البريطاني لدى اليمن

img

استقبل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ،اليوم الخميس، السفير البريطاني لدى اليمن سيمون شيركليف جرى خلال اللقاء تناول جملة من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك. وعبر فخامة الرئيس عن تقديره لمواقف بريطانيا الدائمة والداعمة للشعب اليمني وشرعيته الدستورية في مختلف المواقف والظروف "وهذا ما يدل على ثبات ورؤية بريطانيا الثاقبة لقضايا المنطقة بصورة عامة وهذا ما تجسد في الموقف الإيجابي والمميز والقوي لرئيسة وزراء بريطانيا تريزا ماي تجاه القدس وقضية المسلمين والعرب الاولى وكل الديانات والقوى الحيه في العالم التي عبرت عن موقفها المساند في هذا الإطار". وحمل فخامته نقل تحياته لرئيسة الوزراء البريطاني تريزا ماي كما وضع فخامته السفير البريطاني امام مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية وتداعيات الاعمال الوحشية التي تقوم بها المليشيات الانقلابية تجاه الشعب اليمني ومنها اعمال القتل والاعتقال والإخفاء التي تطال قيادات المؤتمر الشعبي العام والعسكريين والقيادات المناهضة لهم. من جانبه عبر السفير البريطاني عن سروره بهذا اللقاء وتقديره لموقف فخامة الرئيس تجاه المملكة المتحدة ،مؤكدا ان هذا يأتي في إطار موقف بلاده الداعم لليمن وشرعيتها الدستورية في مختلف المواقف والظروف،معبرا عن تعازيه في قيادات المؤتمر الشعبي العام وعلى رأسهم الرئيس السابق علي عبدالله صالح نتيجة لغدر الحوثيين بصورة عامة. وعبر عن ثقته في تجاوز المحنه وتوحيد الصفوف في ظل حكمة وسعة أفق فخامة الرئيس وهذا ما جسده في خطابه المؤثر للشعب اليمني كما تناول اللقاء جمله من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك. حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي.

الأخبار الرئيسية محليات 0 kr

استقبل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ،اليوم الخميس، السفير البريطاني لدى اليمن سيمون شيركليف جرى خلال اللقاء تناول جملة من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وعبر فخامة الرئيس عن تقديره لمواقف بريطانيا الدائمة والداعمة للشعب اليمني وشرعيته الدستورية في مختلف المواقف والظروف “وهذا ما يدل على ثبات ورؤية بريطانيا الثاقبة لقضايا المنطقة بصورة عامة وهذا ما تجسد في الموقف الإيجابي والمميز والقوي لرئيسة وزراء بريطانيا تريزا ماي تجاه القدس وقضية المسلمين والعرب الاولى وكل الديانات والقوى الحيه في العالم التي عبرت عن موقفها المساند في هذا الإطار”.

وحمل فخامته نقل تحياته لرئيسة الوزراء البريطاني تريزا ماي كما وضع فخامته السفير البريطاني امام مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية وتداعيات الاعمال الوحشية التي تقوم بها المليشيات الانقلابية تجاه الشعب اليمني ومنها اعمال القتل والاعتقال والإخفاء التي تطال قيادات المؤتمر الشعبي العام والعسكريين والقيادات المناهضة لهم.

من جانبه عبر السفير البريطاني عن سروره بهذا اللقاء وتقديره لموقف فخامة الرئيس تجاه المملكة المتحدة ،مؤكدا ان هذا يأتي في إطار موقف بلاده الداعم لليمن وشرعيتها الدستورية في مختلف المواقف والظروف،معبرا عن تعازيه في قيادات المؤتمر الشعبي العام وعلى رأسهم الرئيس السابق علي عبدالله صالح نتيجة لغدر الحوثيين بصورة عامة.

وعبر عن ثقته في تجاوز المحنه وتوحيد الصفوف في ظل حكمة وسعة أفق فخامة الرئيس وهذا ما جسده في خطابه المؤثر للشعب اليمني كما تناول اللقاء جمله من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي.

مواضيع متعلقة

اترك رداً