في بيان له التجمع اليمني للإصلاح: المشروع الإقصائي للمليشيا الحوثية لا يمكن التعايش معه

img

“سبتمبر نت”

عقدت الامانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح، اليوم الثلاثاء، لقاءا استثنائيا للوقوف على التطورات الأخيرة التي تشهدها البلاد في عموم المحافظات وفِي مقدمتها الانتصارات الكبيرة التي يحققها الجيش الوطني في كافة الجبهات، وكذا الأحداث التي شهدتها مدينة صنعاء، والتي انتهت بمقتل الرئيس السابق علي عبدالله صالح بطريقة منافية لأخلاق وأعراف اليمنيين على أيدي المليشيا الحوثية.

وأكد بيان للتجمع اليمني للإصلاح في اللقاء مواصلة موقف التجمع الثابت على ضرورة تلاحم كل القوى الوطنية تحت مظلة الشرعية المسنودة بالتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

وأوضح في البيان “طالما أكد الإصلاح على أن الحرب التي شنها الانقلابيون منذ ثلاث سنوات لم تكن خيار القوى الوطنية ولا خيار الشرعية ولا التحالف العربي،  كما أن استمرارها عائد الى تعنت المليشيات الانقلابية برفض كل مبادرات السلام، والتسبب في كوارث إنسانية فاقمت معاناة المواطنين”.

وأكد على إن المشروع الإقصائي الذي تحمله مليشيا الحوثي لا يمكن التعايش معه لأنه قائم على السلالية وتقسيم الناس على أسس طبقية يتنافى مع مبدأ المواطنة المتساوية، ولأن هذه المليشيا تدرك حجم الرفض لها من قبل عموم الشعب فإنها  تتمسك بخيار الحرب لفرض مشروعها بالقوة، الأمر الذي يضع الجميع أمام لحظة تاريخية فارقة تتطلب مزيدا من الوحدة ورص الصفوف خلف القيادة الشرعية لاستعادة الدولة وإعادة الاعتبار لها والوقوف في وجه المشروع الذي يحاول انتزاع اليمن من محيطه العربي وتسليمه لأوهام وأطماع الولي الفقيه الفارسي.

وعبر التجمع اليمني الإصلاح عن تقديره العالي لجهود الاسناد التي يقدمها التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والتي كان لها الفضل بعد الله سبحانه وتعالى وتضحيات الأبطال في تحرير أغلب المدن اليمنية وردع وإيقاف الصلف والطغيان الحوثي.

وأكد التجمع اليمني للإصلاح على أن علاقته بالمؤتمر الشعبي العام قائمة على الشراكة المحكومة بثوابت الدفاع عن الجمهورية والوحدة والديمقراطية وبناء الدولة الاتحادية القائمة على العدالة والمساواة ومحاربة الارهاب واحترام حقوق الانسان والدفاع عن الشرعية واستعادة الدولة والدعوة الى السلام وفق المرجعيات الثلاث المجمع عليها وطنيا واقليميا ودوليا.

كما أكد الإصلاح على عمق هذه العلاقة ولا سيما في هذه الظروف العصيبة التي تمر بها بلادنا الحبيبة داعيا الى مزيد من التواصل لقطع الطريق امام كل المحاولات التي تصنع المياه العكرة للاصطياد فيها، ويؤكد ادانته الشديدة للانتهاكات التي تقوم بها مليشيات الحوثي بحق المواطنين وخاصة قيادات وقواعد المؤتمر  الشعبي العام.

 

مواضيع متعلقة

اترك رداً