راؤول كاسترو ينتقد بشدة سياسات ” ترامب “

img

سبأنت : انتقد الرئيس الكوبي راؤول كاسترو بشدة سياسات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مجال الهجرة والتجارة وغيرها ، وذلك في الوقت الذي يقوم فيه ترامب بمراجعة وفاق هش بدأه الرئيس السابق باراك أوباما مع كوبا. وفي أول تصريحات انتقادية موجهة لترامب منذ توليه السلطة، وصف كاسترو سياسات ترامب التجارية بأنها "مغرورة"، وخطته لبناء جدار على الحدود مع المكسيك بأنها"غير منطقية". وبث التلفزيون الرسمي الكوبي، مساء الأحد، كلمة لكاسترو في قمة للزعماء اليساريين في فنزويلا. وهدد ترامب قبل توليه السلطة بنسف الوفاق بين الولايات وكوبا إذا لم يتم إبرام"اتفاق أفضل" دون أن يقدم تفاصيل. وقال البيت الأبيض، الشهر الماضي، إنه في خضم "مراجعة كاملة لكل السياسات الأمريكية تجاه كوبا"، مشيرا إلى أن"الأجندة الجديدة للحكومة الأمريكية تهدد بإطلاق سياسة تجارية متطرفة ومغرورة ستؤثر على قدرة تجارتنا الخارجية على المنافسة وتخرق الاتفاقيات البيئية…وتلاحق وترحل المهاجرين". وأضاف أن الهجرة ترجع إلى التفاوت والفقر المتزايدين الناجمين عن نظام اقتصادي دولي غير منصف، ومن ثم فإن بناء جدار على الحدود المكسيكية "غير منطقي"، ويستهدف كل مواطني أمريكا اللاتينية وليس المكسيكيين فقط. وقال "لا يمكنك احتواء الفقر والكوارث والمهاجرين بالجدران، ولكن بالتعاون والتفاهم والسلام"، حسب وكالة "رويترز"

دولية 0

سبأنت :

انتقد الرئيس الكوبي راؤول كاسترو بشدة سياسات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مجال الهجرة والتجارة وغيرها ، وذلك في الوقت الذي يقوم فيه ترامب بمراجعة وفاق هش بدأه الرئيس السابق باراك أوباما مع كوبا.

وفي أول تصريحات انتقادية موجهة لترامب منذ توليه السلطة، وصف كاسترو سياسات ترامب التجارية بأنها “مغرورة”، وخطته لبناء جدار على الحدود مع المكسيك بأنها”غير منطقية”.

وبث التلفزيون الرسمي الكوبي، مساء الأحد، كلمة لكاسترو في قمة للزعماء اليساريين في فنزويلا.

وهدد ترامب قبل توليه السلطة بنسف الوفاق بين الولايات وكوبا إذا لم يتم إبرام”اتفاق أفضل” دون أن يقدم تفاصيل.

وقال البيت الأبيض، الشهر الماضي، إنه في خضم “مراجعة كاملة لكل السياسات الأمريكية تجاه كوبا”، مشيرا إلى أن”الأجندة الجديدة للحكومة الأمريكية تهدد بإطلاق سياسة تجارية متطرفة ومغرورة ستؤثر على قدرة تجارتنا الخارجية على المنافسة وتخرق الاتفاقيات البيئية…وتلاحق وترحل المهاجرين”.

وأضاف أن الهجرة ترجع إلى التفاوت والفقر المتزايدين الناجمين عن نظام اقتصادي دولي غير منصف، ومن ثم فإن بناء جدار على الحدود المكسيكية “غير منطقي”، ويستهدف كل مواطني أمريكا اللاتينية وليس المكسيكيين فقط.

وقال “لا يمكنك احتواء الفقر والكوارث والمهاجرين بالجدران، ولكن بالتعاون والتفاهم والسلام”، حسب وكالة “رويترز”

مواضيع متعلقة

اترك رداً