الدعم الكويتي شكل 75% من الأمن الدوائي في اليمن

img

تقارير 0

سبتمبر نت:

أوضحت الدكتورة سعاد عبده الميسري مديرة البرنامج الوطني للإمداد الدوائي في محافظة عدن أن دولة الكويت قامت بدعم القطاع الصحي في اليمن بالجانب الدوائي بنسبة تصل إلى 75% محققة المركز الأول، حيث وصل عدد الحاويات التي استلمناها من دولة الكويت قرابة ( 28 حاوية 40 قدم ) مكونة من أدوية أساسية وأدوية تخصصية خاصة بمرضى السكر والغسيل الكلوي وأمراض الدم وأدوية التخدير وهرمون النمو والأمراض النفسية والعصبية.

وأكدت الدكتورة سعاد أنه ووفق الخطة العامة المعدة لتوزيع هذه الأدوية فقد تم في إطار المرحلة الأولى الممتدة من يناير – مايو 2016م ، وكذا المرحلة الثانية الممتدة من يونيو – ديسمبر 2016م توزيع كميات كبيرة من هذه الأدوية وبنسب مئوية متفاوتة لكل من المحافظات التالية: عدن، لحج، أبين، الضالع، تعز، البيضاء، شبوة، حضرموت، المهرة، سقطرى، مأرب، الجوف. ولفتت مديرة البرنامج الوطني للإمداد الدوائي إلى أن مستودعات ومخازن الأدوية في العاصمة عدن لا يزال يوجد فيها كميات كبيرة من الأدوية الأساسية والتخصصية وسيتم توزيعها وفق احتياجات بقية المحافظات.

موضحة أن عملية التوزيع تتم عبر مكاتب الصحة في المحافظات التي ترفع إلينا كشوفات باحتياجات المستشفيات والمرافق الصحية فيها.

وفي ختام تصريحها تقدمت الدكتورة سعاد بالتهاني الحارة لدولة الكويت أميراً وحكومة وشعباً بمناسبة أعيادهم الوطنية متمنية لهم دوام الخير والازدهار.

مواضيع متعلقة

اترك رداً