حضور يمني لافت في كونجرس الاتحاد الاسيوي للصحافة الرياضية بكوالالمبور

img

تقارير 0

خاص : سبتمبر نت:

سجلت اليمن حضورا لافتا بالمشاركة في الكونجرس الاسيوي التاسع عشر للصحافة الرياضية الذي استضافته العاصمة الماليزية كوالالمبور خلال الفترة من 1-3 من مارس الجاري وبمشاركة 29 دولة من مختلف مناطق القارة، وبحضور وزير الرياضة الماليزي رئيس اللجنة الأولمبية الأمير تانغو جعفر، ورئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية جياني ميرلو. ومثل بلادنا في اجتماعات الجمعية العمومية الزميل بشير سنان عضو الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، عضو لجنة الكونجرس في الاتحاد الاسيوي، الذي قدم للجمعية العمومية تقريرا مفصلا بالأنشطة والفعاليات التي أشرف عليها خلال العام 2016 بمعية الزملاء من مسؤولي ورؤساء الأقسام في الصحف والمواقع الرياضية اليمنية المختلفة.

وأكد سنان في تصريح صحفي، أن مشاركته في هذا الحدث الهام تأتي من باب الحرص على عدم تغيب اليمن عن مثل هذه المحافل الهامة، التي تشهد مشاركة واسعة من قبل كافة اللجان الإعلامية الرياضية في القارة، منوها بتحمله شخصيا لكافة تكاليف المشاركة – كما جرت العادة- وسط غياب تام وتجاهل من كافة الجهات المعنية في الدولة.

وجدد سنان التذكير بأن حضور اليمن وسط كل هذا الزخم الاسيوي، أهم من كل الاعتبارات المادية التي يتحمل تبعاتها منذ فترة، كون هذا التواجد يحفظ حقوق زملاء الحرف بالمشاركة في كافة الفعاليات التي تنظمها الاتحادات الدولية والقارية مستقبلا. ولفت إلى النجاح الكبير الذي حققته بلادنا خلال العام الماضي 2016 – رغم الظروف التي يمر بها الوطن- وهو ما أكد عليه التقرير السنوي للاتحاد الاسيوي للصحافة الرياضية، المقدم للجمعية العمومية، والذي فند النجاحات الكبيرة للإعلام الرياضي اليمني، ضمن أفضل الأعضاء نشاطا على مستوى القارة خلال العام الماضي، ومنحها حيزا كبيرا على صفحاته التي تضمنها التقرير.

إلى ذلك، التقى الزميل سنان برئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية الإيطالي جياني ميرلو على هامش فعاليات الكونجرس الاسيوي، وبحث معه أوجه التعاون المشتركة بين الجانبين، والعديد من القضايا ذات الصلة بالإعلام الرياضي اليمني، في طليعتها توفير الحماية لمنتسبي الاعلام الرياضي اليمني، ودعم الزملاء النازحين في مناطق الصراع داخل اليمن. وأكد رئيس الاتحاد الدولي دعمه للإعلام الرياضي اليمني، ولمنتسبيه الذين يمرون بضروف عصية منذ عامين، مؤكدا على أن الاتحاد الدولي يقف مع الإعلاميين الرياضيين اليمنيين ضد أي مشكلات أو انتهاكات يواجهونها، ويرفض ذلك بشدة، مشيرا إلى الاتحاد الدولي على استعداد تام لتذليل كافة الصعاب التي يواجهها منتسبوه في مناطق الصراع، ومجددا التأكيد على تسخير كافة الجهود التي تضمن مشاركة اليمن في الفعاليات والأحداث التي ينظمها الاتحاد الدولي، وفي طليعتها كونجرس الاتحاد الدولي الذي تستضيفه كوريا الجنوبية في مايو المقبل.

من جانبه ثمن الزميل سنان اهتمام رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، ومتابعته القريبة لكل ما يختص بالشأن الإعلامي الرياضي في بلادنا، مؤكدا بأن اليمن ستظل حاضرة وبقوة – رغم الظروف التي تمر بها – في كافة الأحداث والنشاطات الإعلامية الرياضية.

ووجه سنان في ختام تصريحه الشكر لزملاء الحرف الرياضي في اليمن الذين يدعمون الجهود الشخصية التي يقوم بها من أجل الحفاظ على التواجد اليمني في المحافل الدولية والقارية، وسط الجمود التام الذي أحاط بالإعلام الرياضي خلال الفترة الطويلة الماضية.

هذا وشهدت فعاليات الكونجرس الاسيوي فوز ملف المملكة العربية السعودية باستضافة الكونجرس الاسيوي القادم للاتحاد العام 2018.

مواضيع متعلقة

اترك رداً