المعمري يلتقي رئيس هيئة الهلال الأحمر الاماراتي ويناقش معه احتياجات مدينة المخا

img

محليات 0

خاص : سبتمبر نت :

التقى محافظ محافظة تعز علي المعمري اليوم السبت رئيس هيئة الهلال الأحمر الاماراتي في اليمن خالد مسعود المزروعي . وناقش اللقاء جهود الهلال الأحمر الاماراتي في محافظة تعز ومدينة المخا المحررة واحتياجات المدينة لاعادة تأهيل المرافق والمؤسسات الحكومية وعودة النازحين الى المدينة .

وتطرق الجانبان الى الاوضاع الخدمية واعادة تشغيل المحطة الكهربائية ، حيث أكد الهلال الأحمر بدء العمل لاعادة اصلاح المحطة الكهربائية وترميمها وتشغيلها وكذا ترميم وصيانة خطوط نقل الطاقة الكهربائية وإعادتها الى الخدمة ، ودعم بناء وتأهيل الاجهزة الامنية لحفظ الامن والاستقرار في المدينة .

وفي مجال المياه ناقش الجانبان احتياجات المدينة من المياه حيث ابدى الهلال الاحمر استعداده لتأهيل عدد من ابار المياه وتجهيزها بمنظومة الطاقة الشمسية .

كما اتفق الجانبان على العمل استكمال تشغيل مستشفى مدينة المخا الحكومي ومركز الصحة الإنجابية ومركزي الطوارئ والتوليد على نفقة الهلال الاحمر والتعاقد مع كوادر طبية متخصصة .

واستعرض الجانبان احتياجات مدينة المخا في الجانب التعليمي ، واهمية ترميم المدارس والمراكز التعليمية لاستئناف النشاط التعليمي في المدينة . .

كما استعرض اللقاء عددا من المشاريع الخدمية واعادة الحياة لمدينة المخا المحررة .

وثمن محافظ المحافظة في اللقاء المواقف النبيلة للأشقاء في دولة الامارات العربية المتحدة في اطار التحالف العربي ودعمها لليمن على كل المستويات العسكرية والاقتصادية والانسانية ، مؤكدا ان هذه المواقف ستظل خالدة في وجدان جميع اليمنيين .

جدير بالذكر أن المحافظ المعمري كان قد التقى الخميس الماضي بنائب رئيس هيئة الهلال الاحمر الاماراتي وناقش معه الاوضاع الخدمية في مدينة المخا المحررة في اطار الجهود المبذولة لاعادة الحياة إليها

مواضيع متعلقة

اترك رداً