نقابة الصحفيين اليمنيين تنعي الصحفي علي الشرعبي

img

تقارير 0

سبأنت :

نعت نقابة الصحفيين اليمنيين الصحافي علي عبدالغني الشرعبي، المدير السابق لفرع وكالة الانباء اليمنية (سبأ)في عدن، عن عمر ناهز 61 عاما بعد معاناة مع المرض بعد حياة حافلة بالتميز والحرفية وخدمة العمل الاعلامي .

وقالت النقابة في بيان لها”بهذه الفاجعة الاليمة خسر الوسط الصحفي شخصية اعلامية كبيرة كان لها دوراً كبيراً في تطوير العمل الإعلامي ، وتخرج على يديه العشرات من الصحافيين”.

وعبرت نقابة الصحفيين عن خالص العزاء وصادق المواساة لأسرة الفقيد وللوسط الصحافي والإعلامي بهذا المصاب الجلل..سائلة المولى عز وجل ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويلهم اهله وذويه الصبر والسلوان.

وذكر البيان ان الفقيد الشرعبي من أوائل الصحافيين اليمنيين وانضم الى طاقم العمل في وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) منذ ان تخرج من كلية الاعلام بجامعة القاهرة في العام 1984، وهو عضو في اتحاد الصحافيين العرب، وعضو الاتحاد الدولي للصحافيين.

والفقيد من مواليد 22 سبتمبر عام 1956م، مديرية شرعب الرونة محافظة تعز، متزوج ولديه أربعة من الأبناء، ثلاث بنات وولد، وتلقى تعليمه الأساسي والثانوي في محافظة تعز، حيث كان من أوائل الجمهورية، ونال شهادة البكالوريوس من كلية الإعلام بجامعة القاهرة عام 1984م ليلتحق بعد ذلك بالعمل في وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بصنعاء.

وعمل الفقيد الشرعبي سكرتيراً صحافياً لدى رؤساء الحكومات بداية في العام 1986، وحتى العام 2000م وكان مثالا للأخلاق الطيبة، والتفاني في أداء عمله.

وعين في أواخر العام 2000م مديراً عاماً لفرع وكالة الأنباء اليمنية(سبأ)في عدن حتى بداية صراعه مع المرض في العام 2013.

مواضيع متعلقة

اترك رداً