رئيس الوزراء يشدد على ضرورة إستكمال صرف مرتبات الموظفين في جميع المحافظات دون استثناء

img

محليات 0

سبأنت :
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر صباح اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن اجتماعاً موسعاً بقيادة كلاً من وزارة المالية والبنك المركزي اليمني والبنك الأهلي والضرائب والجمارك والخدمة المدنية وبحضور عدد من الوزراء لمناقشة عدد من القضايا الاقتصادية والمالية الهامة.

وفي بداية الاجتماع نقل رئيس الوزراء الحاضرين تحيات المناضل الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.
واطلع رئيس الوزراء على تقرير من نائبي وزير المالية الدكتور منصور البطاني والخدمة المدنية عبدالله الميسري، عن آلية صرف مرتبات الموظفين في المحافظات المحررة، أكدوا فيه أن صرف المرتبات في المحافظات المحررة يجري بشكل آلي ومنتظم نهاية كل شهر مع وجود قليل من الصعوبات في بعض المرافق، وضعف في تحصيل الموارد .

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة إستكمال صرف مرتبات الموظفين في جميع المحافظات دون استثناء والعمل على تجاوز العراقيل والصعوبات التي وضعتها المليشيات الانقلابية بعدم إرسالها كشوفات المرتبات، وإصرارها على إرسال اخرى بمزيد من الأخطاء وحشر المزيد من الموظفين منها. وإصرارها على الاستيلاء على موارد البلاد في المحافظات التي تخضع لسيطرتها، بما في ذلك موارد الجمارك، والضرائب وميناء الحديدة والاتصالات والمصانع والشركات والبنوك التجارية.

من جانبهم أكد ممثلي المالية والخدمة المدنية أنهم قد أنجزوا أكثر التوجيهات، في صرف مرتبات محافظة تعز وكذلك التربويين في محافظة البيضاء والحديدة وجامعة صنعاء والصحة والذي سوف يبداء الصرف فيها خلال الأسبوع القادم،وعبر شركة الكريمي ويجري العمل على إستكمال باقي التوجيهات.
واستمع رئيس الوزراء إلى تقرير من وزير المالية ورئيس مجلس إدارة البنك الاهلي ، والقائم بأعمال مدير البنك المركزي، ومدراء الضرائب والجمارك تمحورت حول الإيرادات العامة للدولة، من رسوم الجمارك والضرائب،والمؤسسات، والمصانع، والموانئ والمنافذ وشركات الاتصالات وغيرها من القطاعات الإرادية.

وشدد الاجتماع على تنفيذ القوانين واللوائح في دفع الضرائب والجمارك وتوريدها إلى حساب الحكومة في البنك المركزي عدن، وإلزام جميع المستوردين والشركات والمؤسسات بما فيها شركات الاتصالات بالالتزام بذلك.
وشدد رئيس الوزراء على تعميق التحالف مع الأشقاء في كل المجالات وبما يلبي طموحات وتطلعات شعبنا اليمني. . منوهاً أن مستويات الخدمات العامة في العاصمة المؤقتة عدن وباقي المحافظات المحررة بدأ يتعافي وانه وخلال الأسابيع القادمة سيشهد نمواً وتطوراً وخاصة بعد استمرار الملاحة الجوية في مطار عدن، وسيئون، والريان بصورة طبيعة.

حضر الاجتماع ، ووزراء الإدارة المحلية عبدالرقيب فتح، والاتصالات لطفي باشريف، والمالية أحمد عبيد الفضلي، الاشغال العامة والطرق وحي أمان والثقافة مروان دماج والسياحة محمد قباطي، أمين عام مجلس الوزراء ا حسين منصور و رئيس مجلس إدارة البنك الاهلي الدكتور محمد حسين حلبوب، والقائم بأعمال البنك المركزي أحمد حسين ابو بكر،

ورئيس الهيئة العامة للأراضي انيس باحارثة، نائب وزير المالية منصور البطاني، ونائب وزير الخدمة المدنية عبدالله الميسري، وعضو مجلس إدارة البنك المركزي شكيب حبيشي، ومدير البنك الاهلي احمد بن سنكر ونائب مدير إدارة البنك الاهلي سامي عبدالحميد مكاوي

مواضيع متعلقة

اترك رداً